logo
logo

مدير تسويق بورشه يتنقل لإدارة سكودا – مع تصريحات هامة من مجموعة فولكس فاجن

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا بالكثير من التقارير السابقة أن صناعة السيارات تشهد الكثير من التحديات والتغيرات الضخمة بالسنوات القليلة الأخيرة، من بينها الأزمات الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتوجه الصناعة بشكل عام ناحية السيارات الكهربائية، وكما ذكرنا أيضًا تُعَدُّ مجموعة فولكس فاجن الألمانية من أكبر وأهم الشركات التي تُشارك في هذا التغيير.

 

 

مدير تنفيذي جديد لسكودا

 

والتي أعلنت اليوم عن مدير تنفيذي جديد لعلامة سكودا التشيكية، بالإضافة إلى تغيرات ضخمة في استراتيجيتها، وزيادة السرعة في طريق التحول إلى علامة كهربائية بالكامل، ودعونا نبدأ أولًا بتعين «Klaus Zellmer – كلاوس زيلمر» المدير التنفيذي لسكودا خلفا لـ«Thomas Schafer – توماس شافر»، بعد انتخابات أجراها مجلس إدارة الشركة مؤخرًا.

 

 

نُبذة عن مسيرة «كلاوس زيلمر» العملية

 

سيستلم «زيلمر» مهام عمله في بداية شهر يوليو المقبل، وكنُبذة سريعة عن مسيرة «زيلمر» فيكفي أن نعلم أنه تقلّد العديد من المناصب الهامة داخل مجموعة فولكس فاجن مثل مدير قسم مبيعات بورشه في فرنسا، ثم مدير تسويق الشركة في ألمانيا، ثم إلى عضو مجلس إدارة المجموعة في عام 2010، ثم أصبح المسئول عن مبيعات وخدمات ما بعد البيع للمجموعة عالميًّا منذ عام 2020.

 

 

تصريح مدير إدارة شركة سكودا

 

الجدير بالذكر، أن المدير التنفيذي السابق لسكودا سوف يصبح رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن، والذي تَسَلَّم عمله في بداية شهر أبريل الحالي، وتعليقًا على ذلك صرح Murat Aksel رئيس مجلس إدارة سكودا قائلا: «لقد قاد توماس شيفر الشركة بأمان خلال عامين من التحديات الشديدة، وفي نفس الوقت وضع خطة واضحة للمستقبل على شكل استراتيجية «سكودا 2030». اليوم، أصبحت سكودا كهربائية ورقمية وعالمية أكثر من أي وقت مضى، وذلك بفضل الأسس التي وضعها توماس، ونتوقع مستقبل واعد لعلامة Skoda التجارية من خلال الإطلاق الناجح لـ Enyaq iV والنماذج الإلكترونية الأخرى المخطط لها».

 

تصريح المدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن

 

ومن جانبه صرح المدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن Herbert Diess «أن قدرات سكودا في التصنيع والبحث والتطوير محجوزة بالكامل، ولا توجد خطط لجلب العلامة التجارية التشيكية إلى الولايات المتحدة، حيث ستظل الشركة تركز على السوق الأوروبية، وستقود أيضًا عمليات فولكس فاجن في الهند، روسيا، ودول أخرى. في غضون ذلك، من المتوقع تقديم سيارة جديدة تمامًا قريبًا، والتي ستظهر لغة التصميم المستقبلية لسكودا».

 

 

تغيرات جذرية في سياسة مجموعة فولكس فاجن بالفترة المقبلة

 

صرح المدير المالي للمجموعة Arno Antlitz في مقابلة مع Financial Times «أن مجموعة فولكس فاجن سوف تغير استراتيجيتها بشكل كامل بالفترة المقبلة، حيث ستركز علي جودة المنتجات بدلًا من عددها، ومدى سيطرتها على المبيعات بالسوق، وذلك من خلال إيقاف إنتاج أكثر من 60% من سياراتها ذات محركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030، وسيكون السوق الأوروبية هو الأول في تنفيذ هذه الاستراتيجية».

 

Invalid API key or channel ID.