logo
logo

فولكس فاجن جولف 4 معدلة بقوة 1080 حصانا – فازت على أودي RS6 موديل 2022

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما نعلم جميعًا تُعَدُّ فولكس فاجن جولف من أهم وأفضل السيارات وأكثرها مبيعًا بالتاريخ، وذلك لما قدمته من عملية واعتمادية وتصميم مميز، إلى جانب الأداء الرياضي، ويُعَدُّ الجيل الرابع من أهم وأفضل الأجيال التي قُدِّمَت من جولف حتى الآن، وذلك لقابليتها الضخمة للتعديل، بالإضافة إلى كون الجيل الأول الذي قدمته به عدة نُسخ مميزة مثل نُسخة R32، والتي جاءت بمُحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.2 لتر تنفس طبيعي، والذي يُوَلِّد قوة 240 حصانًا تقريبًا، مع دفع كلي للعجلات، لكن من الواضح أن هذا الأداء على سيارة هاتشباك لم يكن كافيًا لأحد محبي جولف بالدنمارك.

 

 

تعديل نسخة عادية من جولف 4 إلى جولف R32

 

حيث قام مالك الجولف 4 واجن «الاستيشن»، وهي نُسخة أطول من جولف التقليدية، وتُحَقِّق نجاحًا ضخمًا بالأسواق الأوروبية، وذلك بسبب مساحة التخزين الإضافية التي تُقدمها، بتعديل السيارة بشكل ضخم، حيث بدأت السيارة كنُسخة عادية من جولف بمحرك 1.6 لتر تنفس طبيعي في الأغلب، وتم تغيير منظومة القوة بالكامل إلى نُسخة R32 ذات المحرك ونظام الدفع سابق الذكر.

 

 

التعديلات إلى تمت على منظومة قوة جولف R32

 

ليس ذلك فقط بل قام المالك بتعديل المحرك بشكل ضخم، حيث تم زيادة السعة من 3.2 إلى 3.3 لتر، وبدلًا من التنفس الطبيعي، تمت إضافة تربو ضخم من نوع Garrett G42، بالإضافة إلى استبدال جميع أجزاء المحرك الداخلية بقطع جديدة أكثر قوة، بالإضافة إلى نظام سحب هواء جديد أكبر حجمًا، ومضخة وقود ذات أداء عالٍ، مع خلية وقود fuel cell مثل سيارات السباقات، وشمعات احتراق خاصة، وغيرها من الإضافات مثل نظام عادم رياضي.

 

 

القوة التي تولدها جولف 4 المعدلة، وتعديلات صندوق السرعة ونظام الدفع

 

ليُولد المُحرك قوة تصل إلى 1.080 حصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 1.135 نيوتن متر، ولنقل كل هذه القوة لنظام الدفع الكلي للعجلات، تم استخدام صندوق سرعة يدوي من سيارة جولف 5، ولكن تم تعديله بإضاءة كلاتشات عالية الأداء، وليعمل بنظام صندوق السرعة المتتابع sequential مثل سيارات السباق والرالي، وبالنسبة لنظام الدفع فتمت إضافة تروس تفاضلية أمامية وخلفية محدودة الانزلاق LSD.

 

 

تعديلات نظام التعليق والإضافات الداخلية والخارجية

 

شملت الإضافات أيضًا نظام تعليق بممتصات صدمات من نوع KW V3، وعجلات رياضية قياس 17 بوصة خفيفة الوزن، مع إطارات عالية الأداء، إلى جانب بعض الإضافات الخارجية مثل مصابيح أمامية بلمسات من الكربون فايبر، وصادم أمامي بتصميم رياضي، وفتحات تهوية ضخمة، وشبكة أمامية بنفس لون السيارة، وفتحة تهوية إضافية بالصادم خلف مكان تثبيت لوحة التسجيل، ومن الجوانب تظهر أعتاب بتصميم رياضي، ومن الخلف يظهر جناح مرتفع، وفتحات عادم ثنائية، ومن الداخل تمت إضافة عجلة قيادة رياضية من اللكنترا، ومقعد رياضي، وقفص لحماية السائق وغيرها.

 

 

جولف 4 تتغلب على أودي RS6 معدلة موديل 2022

 

في نهاية مقطع الفيديو المنشور على يوتيوب للسيارة الجولف 4 المعدلة، تم عمل عدة سباقات بينها وبين أودي RS6 موديل 2022، والتي تأتي بمحرك ثماني الأسطوانات توين تربو بسعة 4.0 لتر، مع نظام دفع كلي للعجلات، وصندوق سرعة 8 نسب أوتوماتيك، وبقوة 600 حصان قياسي، وتمّ تعديل هذه النُّسخة لتصل إلى قوة 830 حصانًا، ولكن بالرغم من ذلك وفي سباق الـ Rolling، أي السباق الذي يبدأ والسيارات تتحرك على سرعة 30 إلى 50 كم/الساعة، تغلب جولف 4 المعدلة على أودي RS6 بفارق واضح، ولكن الجدير بالذكر أنه في السباقات التي بدأت من الثبات فازت RS6 ولكن بفارق بسيط.

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.