logo
logo

شركة الحبتور وكيل متسوبيشي في الإمارات تطلق طراز أوتلاندر الهجين.

Topic Image

خلال مواصلة جهودها لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021، عرضت شركة الحبتور للسيارات للسيارات بصفتها الموزع الحصري لشركة ميتسوبيشي موتورز في دولة الإمارات العربية المتحدة، على المنصة الخضراء سيارة أوتلاندر PHEV المتطورة.

سيتم عرض سيارة أوتلاندر PHEV الحاصلة على العديد من الجوائز مع الشاحن المخصص لها في منصة الحبتور للسيارات الخضراء، كدليل على مدى تطورها وهندستها المتفوقة والابتكارات التقنية المتقدمة فيها، وليحظى زوار صالة العرض والمنصة بفرصة للتعرف أكثر إلى أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخداماتPHEV  مبيعاً في العالم.

تم إطلاق سيارة أوتلاندر (PHEV) للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، لتكون أحد الحلول الفورية التي تدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، من دون  الحاجة للقيام بأي تغيرات في البنية التحتية، وتتميز سيارة الـ SUV الهجينة بقدرتها على تحقيق معدل صفر في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة على الوضع الكهربائي.

وقال السيد سي في رافين. مدير عام المبيعات في الحبتور للسيارات – ميتسوبيشي: "تمهد سيارة أوتلاندر PHEV الطريق أمام عصر جديد من التنقل المستدام، فيما تشكل المنصة الخضراء على التزامنا بدعم رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تكثيف الاعتماد على الطاقة النظيفة والمستدامة"

تستخدم آوتلاندر الكهربائية الهجينة القابلة للشحن اثنين من الموتورات الكهربائية، يقعان على كلا المحورين، ومحرك بنزين قوي سعة 2.4 لتر يعمل بتقنية دورة- أتكنسون مع كفاءة معززة في توفير استهلاك الوقود وتحسين الحد من الضوضاء، وتعمل المحركات معاً لتحقيق أفضل مستويات الأداء وفقاً لخيارات أنماط القيادة. وبالعمل معاً، يتفوق الموتور الكهربائي المزدوج ومحرك البنزين، على أداء محرك سعة 3.0 لتر.

تكنولوجيا سيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن PHEV

 

PHEV هي سيارة كهربائية هجينة مزودة ببطارية يمكن إعادة شحنها إما عن طريق توصيلها بمصدر خارجي للطاقة الكهربائية، أو من خلال محرك البنزين ومولد الكهرباء داخل السيارة. وتماماً مثل المركبات التي تعمل بالكهرباء كلياً، تقوم المركبات الهجينة القابلة للشحن بتفريغ انبعاثات أكثر نظافة من أنبوب العادم بعد إرسال الطاقة إلى المولدات التي تغذي شبكة الكهرباء في السيارة. وينتج عن شحن البطارية من شبكة الكهرباء في السيارة استهلاكاً أقل بكثير للوقود مقارنة باستخدام محرك البنزين الموجود في السيارة، مما يؤدي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

من خلال مزامنة تشغيل كل من الموتور الكهربائي المزدوج ومحرك البنزين، والقيادة الكهربائية بالكامل، واستخدام الطاقة الكهربائية مع المولد، وقوة محرك البنزين مع المساعدة من الموتور الكهربائي، يتم تغيير أنماط القيادة بسلاسة للحصول على تجربة تتميز بانبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون. ويعد نمط EV (الكهربائي بالكامل) نمطاً مثالياً لقيادة يومية هادئة، سلسة، وانبعاثات معدومة، ويمكن لسيارة آوتلاندر PHEV الوصول لأفضل سرعة قدرها 135 كم/الساعة فقط بالاعتماد على موتوري الكهرباء.

ويتم تفعيل نمط القيادة سيريز هايبرد (طاقة كهربائية مع مولد) عند انخفاض شحن البطارية و/أو إذا احتاجت السيارة مزيداً من القوة للتسارع، حيث يعمل محرك البنزين كمولد لتزويد الطاقة الكهربائية لموتور الكهرباء المزدوج.

ويعمل باراليل هايبرد (قوة محرك البنزين مع مساعدة من الموتور الكهربائي المزدوج) عند القيادة بسرعات عالية باستخدام محرك البنزين بمساعدة من موتوري الكهرباء عند الحاجة لقوة إضافية فيما يتم في نفس الوقت شحن البطارية.

توفر مزايا إدارة البطارية التي تم طرحها حديثاً أقصى درجات الحرية للاختيار بين نمط التخزين "Save"، حيث يحافظ محرك البنزين على مستوى شحن البطارية لاستخدامه لاحقاً، ونمط الشحن "Charge" الذي تتواصل فيه عملية شحن البطارية، إضافة إلى نمط أفضلية القيادة الكهربائية بالكامل "EV Priority" الذي سيستخدم البطارية فقط إلى انخفاض مستوى الشحن للغاية.

كما تتيح خاصية نظام الدفع الرباعي لموتور الكهرباء المزدوج الذي تم إضافته حديثاً إلى آوتلاندرPHEV ، حرية الاختيار بين أنماط القيادة العادية، أو القيادة على الثلوج، إلى جانب نمط الإغلاق وذلك وفقاً لظروف الطريق. كذلك يتوفر مفتاح نمط القيادة الرياضي المنفصل الجديد للحصول على استجابة أسرع وسهولة المناورة أثناء القيادة الرياضية

Invalid API key or channel ID.