logo
logo

خبراء يشاركون توقعات إيجابية حول بدء تعافي قطاع السيارات عبر ملتقى أوتوميكانيكا دبي

Topic Image

 كشف خبراء في قطاع النقل والمركبات خلال ملتقى أوتوميكانيكا دبي أن القطاع قد يحتاج حتّى أربعة أعوام ليتعافى بالكامل، مع تأكيد العديد من محللي الأسواق وقادة القطاع على وجود مؤشرات مبشرة لهذا التعافي بفضل اعتماد الأدوات الرقمية والجهود الحثيثة للتطعيم ضد فيروس كورونا في المنطقة.

 

 

وافتتح فيشال باندي، مدير شؤون السيارات وممارسات التنقل لدى مجموعة جلاسكو للخدمات الاستشارية، الجلسات الصباحية مستعرضاً حالة سوق السيارات خلال فترة كوفيد-19 وما بعدها. كما أشار باندي إلى الدور المهم الذي لعبته المبادرات الحكومية في تعزيز التعافي الاقتصادي، وقال تعليقاً على هذا الموضوع: "تمكّنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من التعامل مع الأزمة بصورة ممتازة، حيث أخذتا زمام المبادرة لاعتماد العديد من الإجراءات وسياسات التقشف بهدف تعزيز الاقتصاد ودعمه.

 

 

فبالرغم من التراجع الكبير الذي شهدته سوق سيارات الركاب في عام 2020، من المتوقّع عودة انتعاشها في عام 2022. كما يوجد إمكانية للتعويض عن تداعيات الأزمة الصحية على القطاع من خلال تقديم نماذج خدمية جديدة، تعتمد بشكلٍ أساسيّ على التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي والعلاقات مع العملاء.

 

وساعدت التجارب المدعومة رقمياً والخدمات الكفيلة بتعزيز توقعات العملاء في إعادة بناء الثقة في القطاع والنهوض بمبيعاته؛ مما يعني أنّ سوق سيارات الركّاب في طريقها للتعافي والعودة إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 بحلول عام 2025".

 

وفي الجلسة التي افتتحها هارميت سينغ، مدير خدمات ما بعد البيع في شركة المسعود للسيارات، تناول فيها إحصائيات واحد من أحدث الاستبيانات في القطاع للكشف عن تفضيلات العملاء على منصّات الشراء الرقمية.

 

وبهذا الصدد، قال سينغ: "مثل جميع القطاعات الأخرى، حرص قطاع السيارات على التأقلم مع التغيرات الجديدة لضمان استمرار أعماله، لذا ركّزنا بشكل أساسي على طرح حلولنا الرقمية المبتكرة وتطبيق تقنيات التحول الرقمي على عملياتنا التشغيليّة.

 

وكشف الاستبيان أنّ 95% من المشاركين توقّعوا أن يجدوا خيارات المركبات وأسعار السيارات والخدمات المقدمة متاحة في الوقت الفعلي على المنصات الرقمية. وتوقّع 73% منهم وجود قنوات اتصال فعلي عبر هذه المنصات، بينما فضّل 63% توفير إمكانية الدفع للخدمات من خلال المنصّات الرقمية مباشرةً.

 

وأضاف: "عملنا على تطوير قنواتنا الرقمية لتوفير خدمات البيع وما بعد البيع، وتقديم مزيد من التجارب السهلة والمريحة لعملائنا. كما هدفنا طوال تلك المرحلة إلى ضمان استمرارية خدماتنا مع الحفاظ على صحّة وسلامة وراحة جميع العملاء وفرق العمل في الشركة".

 

وجرى الملتقى بإشراف ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظّمة لفعاليات معرض أوتوميكانيكا دبي، والذي سيتم تنظيمه بين 14 و16 ديسمبر 2021 ضمن مركز دبي التجاري العالمي.

 

من جانبه، قال محمود غازي بيلكوزن، مدير عام معرض أوتوميكانيكا دبي: "أثبت نجاح الشركات والمؤسسات بالتعامل والتأقلم مع التغيرات الكبيرة التي ترافقت مع أزمة كوفيد-19 المرونة الكبيرة التي يتمتع بها القطاع. لذا يهدف أوتوميكانيكا دبي إلى تسليط الضوء على عودة ازدهار الأعمال في سوق السيارات، والتأكيد على توجه القطاع نحو التعافي التام من خلال جميع المشاركين بالمعرض في وقت لاحق من هذا العام".

Invalid API key or channel ID.