logo
logo

تويوتا تستعرض النموذج الاختباري لهايلوكس الكهربائية بالكامل

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن المستقبل قد بات واضحًا للسيارات الكهربائية بالكامل، وذلك بالرغم من الصعوبات التي تواجهها حاليًّا، ومستوى العملية المنخفض بها بالمقارنة بالسيارات التقليدية، خصوصًا بفئة سيارات الخدمة والأعمال مثل السيارات البيك اب، وبالرغم من الانتقادات الواسعة التي تتعرض لها أهم السيارات بهذه الفئة حاليًّا وهي فورد f150 لايتننج الكهربائية بسبب انخفاض المدى بشكل سريع عند وضع أي وزن بالسيارة، بالإضافة إلى انخفاض المدى بشكل تلقائي بفصل الشتاء، مازالت الشركات الأخرى الكبيرة مثل تويوتا تستعد لدخول المنافسة بنفس الفئة.

 

 

بالطبع لا يمكن ذكر السيارات البيك اب من تويوتا بدون ذكر هايلوكس، والتي تُعد أكثر سيارات الشركة مبيعًا وشعبية بالكثير من الأسواق العالمية، سواء العربية ومنقطة الخليج، والسوق الأوروبية، والسوق الآسيوي، ومؤخرًا احتفلت تويوتا بمرور 60 عامًا على تواجدها بالسوق التيلاندية، والتي تحققت بها نجاحات كبيرة وضخمة، مع مصانع تُنتج ما يتخطى 700.000 ألف سيارة سنويًّا، وأثناء هذا الاحتفال الضخم استعرضت تويوتا النموذج الاختباري لهايلوكس الكهربائية بالكامل.

 

 

من خلال الصور تظهر هايلوكس الكهربائية بالكامل أنها مبينة على نفس قاعدة عجلات الجيل الحالي منها، بالإضافة إلى استخدام نفس الهيكل الخارجي، مع تغيرات بسيطة، والتي تميزها كسيارة كهربائية مثل الشبكة الأمامية المغلقة بالكامل لزيادة الديناميكية، ولأن المحركات الكهربائية لا تحتاج نفس قدر التهوية الذي تحتاجه السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، مع بعض الاختلافات بالصادم الأمامي، ومصابيح LED معتمة من الداخل Smoked.

 

بالإضافة إلى فتحة للشحن على الرفرف الأمامي من الجهة اليسرى، ومرايا جانبية بتصميم أكثر ديناميكية، وعجلات رياضية بتصميم جديد، ومكابس مكابح باللون الأزرق، فيما دون ذلك تظهر هايلوكس الكهربائية الجديدة بنفس المظهر المعروف والذي تُشتهر به هايلوكس حاليًّا، ويتوقع أن تقدم النسخة الكهربائية نفس القدرات على عبور الطرق الوعرة، وتقديم الخدمات الشاقة، وهو ما يميز هايلوكس منذ تقديمها.

 

 

حتى الآن لم تُعلن تويوتا عن أي مواصفات فنية لهايلوكس الكهربائية الجديدة، ولكن أتوقع شخصيًّا أن تقدم بمحركين كهربائيين ودفع كلي للعجلات، ومدى يصل إلى 400 كم بالشحنة الواحدة، ولم يتم الإعلان أيضًا عن موعد محدد لتقديم النسخة الإنتاجية منها، ولكن يُتوقع أن يتم ذلك خلال العام المقبل أو بداية 2024، وذلك كجزء من خطة شركة تويوتا للوصول لمبيعات 3.5 مليون سيارة كهربايئة سنويًّا بحلول عام 2030.

 

 

وبهذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيوتويودا "لتحقيق حيادية الكربون، يجب أن نتذكر أن الكربون هو العدو الحقيقي، وليس مجموعة طاقة معينة". "وبصراحة فإن BEV ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق أهداف حياد الكربون في العالم. نحن في Toyota نؤمن بضرورة إنشاء مجموعة كاملة من خيارات تقليل الكربون لعملائنا من السيارات الكهربائية الهجينة، والمركبات الكهربائية الموصولة بالكهرباء، والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود. أيضًا نتابع خيارات وقود الهيدروجين مثل سيارات GR-Yaris وGR-Corolla التي تعمل بالهيدروجين. بينما نعمل لتحقيق مستقبل مستدام، أعتقد أيضًا أننا بحاجة إلى اتباع نهج شامل تجاه حياد الكربون".

Invalid API key or channel ID.