logo
logo

تعرف على ألفا روميو تونالي الجديدة كليا – بقوة 275 حصانا

Topic Image
كتب/ عبدالرحمن عيسى

 

كشفت العلامة الإيطالية العريقة ألفا روميو، اليوم، عن أحدث سياراتها، وهي تونالي «Tonale» الجديدة كليًّا للمرة الأولى، وسوف تُقَدّم السيارة بالعديد من أنظمة الأداء والحركة، حيث تقدم بنُسخ هجينة قابلة للشحن، وقُدِّمَت السيارة لتصبح بداية ألفا روميو مع مستقبل كهربائي نظيف خالٍ من الانبعاثات، وإليكم المواصفات التفصيلية.

 

 

التصميم الخارجي لـ ألفا روميو تونالي الجديدة كليًّا

تُقَدَّم تونالي بتصميم جديد يتماشى مع العصر الحديث من تصاميم السيارات لكن مع الحفاظ على الطابع العريق لدى العلامة الإيطالية، بدءًا من الشبكة الأمامية المتصلة، مع منافذ الهواء الضخمة بالمصد، ولكن يظهر التميز الأكبر مع منظومة الإضاءة الأمامية التي تظهر بطابع ثلاثي مميز وجريء.

 

 

تظهر السيارة بخطوط جانبية انسيابية وبسيطة، مع لمسات متعددة من اللون الأسود اللامع، وتظهر العجلات الرياضية بالتصميم المميز، والتي تُقَدَّم بقياس 17 و 18 و 19 و 20 بوصة، وصولًا للتصميم الخلفي للسيارة مع منظومة الإضاءة الخلفية من نوع LED، وتحصل على نفس الطابع الثلاثي الخاص بالأضواء الأمامية، لكن مع شريط ضوئي يصل بين جانبي السيارة.

 

 

التصميم والتجهيزات الداخلية لـ ألفا روميو تونالي الجديدة كليًّا

تُقَدّم السيارة بلوحة قيادة ذات تصميم مميز، ويأتي بمنتصفها شاشة تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة، تُوفر للسائق العديد من الأنظمة المتنوعة الترفيهية، وأخرى للمعلومات والتحكم بخصائص السيارة، ويأتي بجانبها شاشة العدادات الرقمية المقدمة بقياس 12.3 بوصة، وتعمل منظومة الشاشات بنظام يعتمد على الأندرويد لتوفير تجربة استخدام مميزة، ويتصل نظام الترفيه بنظام صوتي من هارمان كاردون من 14 مكبرًا صوتيًّا.

 

 

وتظهر فتحات التكيف بتصميم توربيني مميز، وتُقَدّم السيارة بمقصورة قيادة تجمع بين الجلد الطبيعي وجلد الكانتارا المميز، ومع مقاعد مريحة تناسب الاستخدام اليومي المستمر للسيارة، بالإضافة إلى بعض اللمسات التطريزية من اللون الأحمر على لوحة القيادة، وصولًا لعجلة القيادة الرياضية المقدمة بتصميم ثلاثي متعددة المهام مع بدالات لناقل الحركة كبيرة الحجم خلف المقود.

 

 

منظومة الأداء والقوة في ألفا روميو تونالي الجديدة كليًّا

تُقَدّم السيارة بمُحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني، يتصل بمنظومة هجينة ليقوم بتوليد قوة 160 حصانًا أو 130 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 240 نيوتن متر، ويتصل المُحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات، ينقل الحركة إلى منظومة الدفع الأمامي للعجلات، مع وجود خيار إضافي يعتمد على مُحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، يولد قوة 256 حصاناً و عزم أقصى للدوران 400 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

 

 

وتُقَدّم السيارة بالنُّسخة الأقوى التي تعتمد على مُحرك احتراق سعة 1.3 لتر مزود بشاحن توربيني يتصل بنظام كهربائي يعتمد على بطارية بقوة 15.5 كيلو وات في الساعة، لتستطيع السيارة من توليد قوة 275 حصانًا، ويتصل محرك الاحتراق بمنظومة الدفع الأمامي للعجلات والمحرك الكهربائي بمنظومة الدفع الخلفي للعجلات، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 6.2 ثانية فقط.

 

 

أنظمة مساعدة السائق في ألفا روميو تونالي الجديدة كليًّا

تُقَدّم السيارة بالعديد من الأنظمة المتطورة لتوفير تجربة قيادة متميزة بدءًا من نظام أمازون إليكسا للأوامر الصوتية، وتُقَدّم السيارة NFT المتطور للمرة الأولى في صناعة السيارات لربط بيانات السيارة في سجل سري غير قابل للتعديل بناء على موافقة العميل، ونظام ADAS 2 للقيادة الذاتية من ألفا روميو للتعامل مع التسارع والمكابح والسير بالحارة المروري، والحفاظ على المسار والعديد من الأنظمة المتطورة الأخرى.

 

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.