تقرير / جورج اندراوس
لا شك أن شركات السيارات تنفق مليارات الدولارات لتطوير سياراتها و تحسين تجربة امتلاك تلك السيارات , و ذلك لضمان شراء العملاء للجيل الجديد من نفس السيارة , او على الاقل سيارة أخرى من نفس المصنع , و لكن من الواضح أن عدد من أكبر وأهم الشركات لم تنجح بذلك بشكل كبير , و ذلك وفقا لأحدث تقارير مؤسسة Consumer Reports الامريكية , والتي تضمنت اقل عشرة سيارات ارضاءا لمالكيها في عام 2022 بالسوق الامريكي , والتي تضمنت عدة سيارات من شركة نيسان اليابانية , و مرسيدس بنز و فولكس فاجن و كيا و غيرها .
الأسس التي بنيت عليها الدراسة
أوضحت المؤسسة أن الدراسة قد بنيت علي أراء العملاء الذين امتلكوا تلك السيارات لفترات طويلة , حيث تم سؤالهم إذا كانوا سيقومون بشراء نفس السيارة مرة اخري اذا اتيحت لهم الفرصة ؟ , و بالطبع بالإضافة إلى استطلاع رأي للملاك عن تجربة القيادة و الاعتمادية و غيرها , و بالجدول التالي سوف نستعرض لكم تلك السيارات و الى جانبها نسبة العملاء الذين اكدو انهم سيقومون بشراء نفس السيارة مرة اخري , من الافضل الى الاسوء .
جدول بالسيارات الاقل ارضاءا للملاك في عام 2022
المركز |
السيارة |
نسبة العملاء الذين اكدو انهم سيقومون بشراء السيارة مرة اخري |
الاول |
كيا سيراتو |
51 % |
الثاني |
نيسان التيما |
51 % |
الثالث |
نيسان كيكس |
49 % |
الرابع |
فولكس فاجن تاوس |
48 % |
الخامس |
كيا سيلتوس |
48 % |
السادس |
جيب كومباس |
46 % |
السابع |
مرسيدس بنز GLA |
45 % |
الثامن |
انفينيتي QX50 |
40 % |
التاسع |
مرسيدس بنز GLB |
39 % |
العاشر |
فولكس فاجن أطلس كروس سبورت |
38 % |