logo
logo

تطوير الخطين الأول والثاني للمترو وإنشاء خط للبضائع بطول 59 كم

Topic Image

تسعى مصر دائمًا لتطوير وتحسين قطاع النقل، كما تسعى للتحويل للنقل المستدام صديق البيئة، ويظهر ذلك فى الأتوبيسات الكهربائية والتي بدأت استخدامها بالفعل والقطارات الكهربائية الفاخرة، ونستعرض من خلال التقرير التالي جهود الدولة في تطوير خطوط المترو الحالية، مع إنشاء خطوط جديدة تساعد المصريين وتسهل عليهم التنقلات اليومية وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

أهمية تحويل قطار أبو قير إلى مترو

تسعى الحكومة إلى تطوير قطار أبوقير وتحويله إلى مترو،  والذي يساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل المشروع بقيمة 250 مليون يورو، حيث جارٍ اختيار الفائزين من التحالفات المتقدمة لتنفيذ الأعمال المدنية والأنظمة وتوريد الوحدات المتحركة.

سيشكل المشروع نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية السريعة والمستهدفة لمحافظة الإسكندرية، وتنمية الساحل الشمالي للمحافظة، وخفض زمن الرحلات للركاب على طول مسار الخط، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء مرحلة تنفيذ المشروع أثناء التشغيل للخط بعد دخوله الخدمة.

إنشاء خط للبضائع بطول 59 كم

تم التباحث حول آخر المستجدات الخاصة بإنشاء خط البضائع (بلبيس/ العاشر من رمضان / الروبيكي) بطول 59 كم، والذي سيساهم في تعظيم وتفعيل دور خطوط السكك الحديدية في نقل البضائع وخدمة الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان، وربط ورفع كفاءة نقل البضائع لمنطقة قناة السويس والموانئ الواقعة عليها بالكامل، وموانئ دمياط وبورسعيد، والمساهمة في نقل العاملين بمحافظات الوجه البحري (الشرقية – القليوبية – الدقهلية) إلى مصانع العاشر من رمضان.

تطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق

يساهم البنك الأوروبي في تمويل وتطوير الخطين الأول والثاني للمترو، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة لإعادة تأهيل الخطين بالتوازي مع إنشاء خطوط ومراحل المترو الجديدة لاستمرار تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

الصور التجسسية لأول سيارة رياضية كهربائية من بورشه – بقوة 1073 حصان

ما الذي يجب أن تفعله قبل القيام برحلة سفر طويلة على الطرق السريعة

Invalid API key or channel ID.