تقرير / جورج اندراوس
بدأت المنافسة منذ وقت طويل عندما سجلت بورشه تايكان الكهربائية الجديدة توقيت مميز علي حلبة نوربورغرينج و الذي بلغ 7 دقائق , و 42 ثانية , و من بعدها اعلن ايلون موسك انه سيرسل بعض سيارات تسلا موديل S بمنظومة قوة جديدة للتغلب علي توقيت بورشه تايكان , و كانت هناك الكثير من الاخبار عن مدي سرعة تسلا لكن لم يعلن توقيت رسمي .
بعد ذلك بفترة افادت بعض التقارير من الحلبة و المصورين ان تسلا حققت توقيت 7 دقائق و 23 ثانية , و الذي تغلب علي توقيت بورشه تايكان بحوالي 20 ثانية , و صرحت بورشه بعدها ان السيارة التي حققت التوقيت كانت الطراز القياسي و ليس التربو , مما يعني ان بورشه يمكنها تحقيق توقيت اسرع .
كمحاولة من تسلا لتحقيق رقم لا يمكن التغلب علية اجرت بعض التعديلات علي سيارتين من طراز Model S و ارسلتهم الي الحلبة مرة اخري , و بالفعل استطاعت تسلا من هزيمة توقيتها السابق البالغ 7 دقائق و 23 ثانية !.
وفقا لـ Auto Motor und Sport , حققت تسلا موديل S المعدلة توقيت يبلغ 7 دقائق و 13 ثانية , و الذي يعد اسرع من توقيت تايكان بـ 29 ثانية , و لم تتوقف تسلا عند ذلك بل اعلنت ان تسلا يمكنها تحقيق توقيت يبلغ 7 دقائق و 5 ثواني فقط علي الحلبة , لكن لم يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي حتي الان .
احتوت تسلا موديل S التي حققت التوقيت المميز حول الحلبة علي الكثير من القوة و التعديلات و من اهمها منظومة القوة الجديدة Plaid , و التي تحتوي علي ثلاثة محركات كهربائية بدلا من اثنين و الكثير من القوة , و احتوت ايضا علي صادم امامي و خلفي معدل و رفارف عريضة و فتحتات تهوية كبيرة , وعجلات رياضية من نوع HRE , و اطارات رياضية , و مكابح من مادة الكاربون سيراميك , و جناح خلفي كبير , و مشتت هواء بتصميم مميز .