logo
logo

بي ام دبليو E30 بمحرك لكزس ثماني الاسطوانات – بقوة 500 حصان !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد بي ام دبليو من اوائل و اهم الشركات التي قدمت سيارات ذات اداء و تجربة قيادة رياضية مميزة , و من اهم تلك السيارات هوا الجيل الاول من الفئة الثالثة و المعروفة بأسم E30 , و التي تعد من اشهر السيارات و اكثر شعبية وسط الشباب , وذلك لما تقدمه من تصميم مميز و حجم و وزن قليل , بالاضافة الي القابلية الكبيرة للتعديل , و في تقرير اليوم سوف نستعرض لكم احدي مشاريع التعديل المميزة لبي ام دبليو E30 .

 

 

حيث قادم مركز ACE Customs  المتخصص بتعديل السيارات بجنوب افريقيا بالكشف عن بي ام دبليو E30 تم تعديلها بالكامل من الداخل و الخارج , بالاضافة الي نظام التعليق و التوجية و العادم , و كل لهذا لتستطيع السيارة تقديم اداء جيد بمحركها ثماني الاسطوانات المأخوذ من سيارة لكزس , نعم لقد قراءت ذلك بشكل صحيح , قد تم تركيب محرك ثماني الاسطوانات ضخم بهذه السيارة الصغيرة .

 

 

يأتي المحرك من نوع 1UZ بثمانية اسطوانات كما ذكرنا , و بسعة 4.0 لتر تنفس طبيعي , و الذي يولد قوة 296 حصان , و 333 نيوتن متر من عزم الدروان , و قدم المحرك لأول مرة عام 1989 , و استخدم في اكثر من عشرة طرازات من تويوتا ولكزس , و في E30 المعدلة حصل المحرك علي الكثير من التعديلات الضخمة .

 

 

من بينها شاحن هوائي "سوبر تشارجر" , و نظام "نايتروس NOS" , لتولد السيارة قوة اجمالية 523 حصان , و التي تعد قوة كبيرة بالنسبة لحجم و وزن سيارة مثل بي ام دبليو E30 , و اتصل المحرك بصندوق سرعة يدوي محسن من خمسة سرعات , و بالطبع نظام دفع خلفي للعجلات , و كما ذكرنا حصلت السيارة علي نظام تعليق قابل للتعديل من شركة BC , و نظام عادم معدل بمخارج علي جانبي السيارة .

 

 

بالنسبة للتعديلات و الشكل الخارجي , فتم اولا تجديد السيارة بشكل كامل , و اصلاح كل امكان الصدي التي كانت منتشرة بهيكل السيارة , و تم تقوية قاعدة العجلات بشكل عام , و تم طلاء السيارة بدهان خاص من اختيار مالك السيارة و الذي يعد نسخة محسنة من "الناردو جراي" المعروف , و بالنسبة للاضافات .

 

 

قد تم اضافة صادم امامي و خلفي و اعتاب جانبية بتصميم هجومي , بالاضافة الي شبكة امامية و مرايا جانبية و عجلات رياضية قياس 18 بوصة باللون الاسود اللامع , مع رفارف جانبية اكثر عرضا Wide-Body , و مخارج عادم مزدوجة علي الجانبين , و جناح خلفي مدمج بغطاء حقيبة الامتعة , و تم استبدال المصابيح الامامية الداخلية بفتحتات تهوية للمحرك و لزيادة المظهر الرياضي و القوي للسيارة .

 

 

كسيارة مخصصة للاستخدام الرياضي بالشارع او علي الحلبات , فتم تجريد السيارة من كل اجزاءها الداخلية , و استبدالها باجزاء من الالومنيوم الخفيف الوزن , و اوضح مركز التعديل ان هذا التصميم مستوحي من الطائرات الحربية القديمة , و بالطبع تم اضافة مقاعد رياضية خفيفة الوزن مع احزمة امان ربعاية النقاط , و دواسات رياضية من الالومنيوم , و لوحة عدادات رقمية بالكامل , بالاضافة الي عصا جديدة للمكابح اليدوية و التي تساعد علي الانجراف بالسيارة "دريفت" بشكل اسهل و اسرع .

 

 

 

Invalid API key or channel ID.