لطالما كان السؤال قوي, كم تبلغ السرعة القصوي لشيرون؟ منذ ان ظهرت بوغاتى شيرون للوجود, كان أهم سؤال يطرح بإستمرار هو كم السرعة القصوي لتلك السيارة؟ بالرغم من ان السيارة كانت سرعتها محددة إلكترونيا عند 420 كم/ساعة و تحت ظروف خاصة جدا. الا ان عداد السرعة ذا ال500 كم/ساعة قد أعطى الآمال و الطموحات الكثيرة لكسر حاجز ال420 كم/ساعة.
و اخيرا قامت بوغاتى بإلغاء محدد السرعة الإلكترونى و التسارع بكل قوتها على حلبة Ehra-Lessien في المانيا بقيادة المتسابق الشهير آندى والاس. لتصبح بذلك أول هايبركار تكسر حاجز ال300 ميل بالساعة و تصل الى سرعة 304.773 ميل. و هو ما يعادل 490.484 كم بالساعة!
لتكسر بذلك الرقم, رقهما السابق في عام 2007 و هو 412 كم/ساعة. و من بعدها هينيسي في عام 2013 بسرعة 472 كم/ساعة و اخيرا كونيجسيج عام 2017 بسرعة 447 كم/ساعة.
على مدار 6 أشهر, قام فريق من المهندسين في كلا من: بوجاتى, ميشلان و دالارا بالعمل معاً للحصول على سيارة قادرة على الوصول لسرعة 300 ميل بالساعة. و بالطبع هى ليست بوغاتي شيرون عادية!
نسخة خاصة من شيرون!
هى أطول بمقدار 25 سم. و تم تخفيض ارتفاعها بشدة لتقليل مقاومتها للهواء. مع تعديل فتحات العوادم لتصبح عمودية مثل طراز بوغاتى سينتو ديشي. و الغاء العمل بالجناح الخلفى و الذي كان يستخدم في الكبح. و إنهاء التصميم الخارجى بخطوط طولية برتقالية اللون.
"كان التحدي الأكبر هو الجمع ما بين التصميم الخارجي, ديناميكية الهواء و الإطارات ليعملوا معا في تناغم."
فرانك هيل, رئيس التصميم الخارجي في بوغاتى.
اما عن التصميم الخارجى, فقد تم خلع مقعد الراكب تماماً و تركيب بطارية لأدوات القياس الكثيرة. مع وجود هيكل مدعم بالكامل في السيارة لحماية السائق.
و قد صرح ستيفن وينكلمان, رئيس بوغاتى. انه يجب شكر كل فريق العمل على كل هذا المجهود. كذلك المتسابق آندى والاس على تلك النتيجة الممتازة. و سيقوم بالإفصاح عن باقي التفاصيل لاحقاً.