تقرير / جورج اندراوس
لا شك ان السيارات اليابانية قد حجزت لها مكانه كبيرة و هامة للغاية في عالم السيارات الرياضية ذات الاداء العالي , و ذلك لما تقدمة من الاعتمادية والعملية المعروفة من السيارات اليابانية , بالاضافة الي القابلية الضخمة للتعديل , و بالطبع لا يمكن ذكر هذه الفئة من السيارات بدون ذكر نيسان جي تي ار , والتي تم وقف تقديمها في القارة الاوروبية بسبب الانبعاثات كما اوضحت العديد من التقارير, و لكن من الواضح ان نيسان جي تي ار سوف تكمل مسيرتها بالسوق الياباني , حيث اعلنت نيسان عن تقديم نسخة محسنة "فيس ليفت" جديدة من جي تي ار للسوق الياباني , و التي قدمت بعدة نسخ , واليكم جميع التفاصيل ..
نسخ نيسان جي تي ار موديل 2024 الجديدة
تم الكشف عن نيسان جي تي ار الفيس ليفت الجديدة في معرض طوكيو اوتو صالون لعام 2023 , و جاءت بعدة نسخ كما ذكرنا , من بينها النسخة القياسية والتي يطلق عليها اسم "بيور اديشن " والتي حصلت علي عدة تغيرات واضحة بالتصميم الخارجي , لتقدم مستوي افضل من ديناميكية الهواء , مع فتحات تهوية ضخمة , و تصميم جديد كليا للصادم الامامي , و شبكة جديدة اصغر حجما من النسخة القديمة , مع الحفاظ علي نفس التصميم بالنسبة للمصابيح , و من الجوانب حصلت تلك النسخة علي عجلات رياضية جديدة , و من الخلف حصلت علي صادم جديد بتصميم اكثر هجومية مع اربعة فتحات للعادم , و تطبق تلك التعديلات الخارجية علي نسخة T-Spec الجديدة من جي تي ار , والتي سوف تتوسط النسخة القياسية و نسخة نيسمو عالية الاداء .
منظومة القوة في نيسان جي تي ار موديل 2024 الجديدة
اما بالنسبة لمنظومات القوة فلم تحصل النسخة المحسنة علي اي تغيرات بالنسبة للقوة , حيث مازالت تقدم نسخة بيور اديشن و تي سبيك بنفس المحرك ذو الستة اسطوانات بسعة 3.8 لتر توين تربو , و الذي يولد قوة 570 حصان , مع 637 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة دويل كلاتش من 6 سرعات , و نظام دفع كلي للعجلات , و بالنسبة لنظام التعليق اعلنت نيسان ان نسخة جي تي ار بيور اديشن القياسية سوف تقدم نظام تعليق اكثر راحة , بينما ستقدم نسخة تي سبيك المتوسطة نظام تعليق يوازن بين الراحة و الرياضية , و كما نعلم ستقدم نسخة جي تي ار نيسمو الاكثر قوة نظام تعليق يركز علي الرياضية بشكل اساسي .
الاضافات في نيسان جي تي ار نيسمو موديل 2024 الجديدة
بالاضافة الي التحسينات الميكانيكة المعروفة بنيسان جي تي ار نيسمو , فسوف تستمر ايضا بتقديم نفس قوة الـ 600 حصان , مع 652 نيوتن متر من عزم الدوران , و ذلك من خلال عدد من التحسينات الحصرية التي تضاف للمحرك لنسخة نيسمو بشكل حصري , الي جانب مجموعة تروس تفاضيلية محدودة الانزلاق LSD للعجلات الامامية , و بالنسبة للتغيرات الخارجية في هذه النسخة , فتضمنت صادم امامي بتصميم اكثر هجومية بشكل واضح , الي جانب التركيز بشكل اساسي علي زيادة الدنياميكية , مع مشتت هواء امامي من الكاربون فايبر , و فتحات تهوية اضافية بلمسات من اللون الاحمر , و من الخلف حصلت نسخة نيسمو ايضا علي تصميم هجومي واضح مع لمسات باللون الاحمر والكاربون فايبر بالصادم الخلفي , و جناح ضخم كعادة هذه النسخة .
البطاقة الفنيه لنيسان جي تي ار موديل 2024
المواصفات |
جي تي ار "بيور اديشين" |
جي تي ار "تي سبيك" |
جي تي ار نيسمو |
المحرك |
سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر توين تربو |
||
القوة |
570 حصان |
570 حصان |
600 حصان |
العزم |
637 نيوتن متر |
637 حصان |
652 حصان |
صندوق السرعة |
دويل كلاتش 6 سرعات |
||
نظام التعليق |
يركز علي الراحة |
يوازن بين الراحة و الرياضية |
يركز علي الرياضية |