logo
logo

برابوس تكشف عن اقوي نسخة معدلة من مرسيدس بنز جي واجن – بقوة 900 حصان !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان جي واجن تعد من اعرق و اهم السيارات في التاريخ , والتي قدمت اولا كسيارة عسكرية , ثم قدمت كنسخة انتاجية عام 1979, و قدم الجيل الثاني و الحالي منها في 2018 , و التي حققت نجاح ضخم في جميع الاسواق العالمية , و لذلك لما تقدمه من قوة و قدرات علي عبور الطرق الوعرة بدون اي مجهود , الي جانب الفخامة و الاعتمادية المعروفة من مرسيدس بنز .

تقدم جي كلاس بعدة نسخ , الاقوي هي G63 AMG , والتي تأتي بمحرك ثماني الاسطوانات توين تربو سعة 4.0 , بقوة 577 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.5 ثانية , و تصل لسرعة قصوي 220 كم/الساعة , و هوا اداء مميز للغاية لسيارة يتخطي وزنها 2.650 كجم , و بتصميم غير انسيابي علي الاطلاق .

لكن من الواضح ان هذا القدر من القوة و الاداء لم يعد كافيا للكثيرين , و شركات التعديل تعلم ذلك جيدا , و بالطبع لا يمكننا ذكر تعديل سيارات مرسيدس بنز بدون ذكر شركة برابوس الالمانية Brabus , و التي كشفت مؤخرا عن النسخة الاقوي من جي واجن , تحت اسم 900 Rocket Edition .

بالطبع ليست المرة الاولي التي تقوم فيها شركة خاصة بتعديل جي واجن و زيادة قوتها , لكن قامت برابوس هذه المرة بأخذ تعديل جي واجن الي مستوي جديد من القوة , لتطلق عليها لقب " سيارة خارقة – Supercar ".

حيث تمت زيادة سعة المحرك ثماني الاسطوانات من 4.0 الي 4.5 لتر , ليولد قوة 900 حصان , و 1.250 نيوتن متر من عزم الدوران , و هوا العزم الذي لم تستطع الاطارات التعامل معه , فقامت الشركة بتحديد العزم الكترونيا عند 1.050 نيوتن متر .

 

 

لتتسارع جي واجن 900 Rocket Edition من 0-100 كم/الساعة في 3.7 ثانية , و تصل لسرعة قصوي 280 كم/الساعة , و صرحت برابوس ان منظومة القوة تستطيع تقديم ارقام اداء افضل من ذلك , لكن الاطارات لن تتحمل اكثر من ذلك من ناحية الوزن والسرعة .

 

 

بالطبع لم تقتصر التعديلات علي المحرك فقط , بل قدمت السيارة بعدد ضخم من التعديلات الخارجية , من بينها غطاء محرك بفتحتات تهوية ضخمة من الكاربون فايبر , و صادم امامي جديد بتصميم اكثر هجومية , و مشتت هواء امامي من الكاربون فايبر ايضا , و شبكة امامية باللون الاسود اللامع بشعار برابوس الشهير .

 

 

و عجلات رياضية قياس 24 بوصة بتصميم برابوس المعروف , و رفارف امامية و خلفية من الكاربون فايبر اكثر عرضا بفتحتات تهوية و مخارج ضخمة للعادم علي الجوانب , و صادم خلفي معدل و جناح ضخم و كلمة برابوس بأحرف ضخمة علي باب حقيبة التخزين الخلفية .

 

 

كعادة برابوس ايضا , تم تعديل المقصورة الداخلية بالكامل , من خلال تغطية اغلب المقصورة بالجلود الفاخرة و اللكنترا , مع الومنيوم مطلي باللون الاحمر , و تطعيمات من الكاربون فايبر في جميع انحاء المقصورة , بالاضافة الي الغاء المقعد الخلفي المعروف , و استبداله بمقعدين منفصلين مثل سيارات مايباخ الفاخرة .

 

 

صرحت برابوس انها سوف تصنع 25 نسخة فقط من جي واجن 900 Rocket Edition , بسعر 681.600 الف دولار امريكي , ما يوازي 10.633.000 مليون جنيه مصري , مع العلم ان سعر G63 AMG العادية يبدا من 156.000 الف دولار باسواق الولايات المتحدة , ما يوازي 2.434.000 مليون جنيه مصري .

المحرك

ثماني الاسطوانات سعة 4.5 لتر توين تربو

القوة

900 حصان

العزم

1050 نيوتن متر

صندوق السرعة

اوتوماتيكي من 9 سرعات

نظام الدفع

دفع كلي للعجلات

التسارع من 0-100 كم/الساعة

3.7 ثانية

السرعة القصوي

280 كم/الساعة

السعر

681.600 الف دولار – 10.633.000 مليون جنيه مصري

 

 

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.