logo
logo

اول ظهور لبي ام دابليو ام 8 جران كوبيه كومبيتشن قبل موعد إطلاقها الرسمي!

Topic Image

بقلم/ طارق عبدالله. 

متابعة م/أحمد عمار من جوهانسبورغ - جنوب إفريقيا.

 

في إحتفالية خاصية تقام للمرة الثانية, و تحديداً على حلبة Kaylami في جوهانسبورغ – جنوب إفريقيا, تم الإعلان عن بي ام دابليو إم 8 جران كوبيه كومبيتشن قبل موعد إطلاقها الرسمي و المحدد في نوفمبر في معرض لوس انجلوس. و قد حضر الإحتفالية م/أحمد عمار رئيس تحرير مجلة أوتوزوون.

السيارة التى تم عرضها بشكل خاص تعتبر سيارة ما قبل الإنتاج الرسمي "Preproduction Car". و تعتبر تلك السيارة واحدة من أسرع السيارات في تاريخ شركة إم!

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك عملاق مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V و بسعة 4.4 لتر و مزود بشاحن توربيني بخاصية Twin Power Turbo المقدمة من بي ام دابليو. تبلغ قوة هذا المحرك في تلك النسخة 625 حصان, مع عزم أقصي للدوران يقدر ب 750 نيوتن متر!

و يتصل هذا المحرك بناقل سرعات أوتوماتيكي مكون من 8 نسب, يوصل القوة للعجلات الأربع بالكامل بخاصية الدفع الرباعي من بي ام دابليو ذات إسم Xdrive. مع إمكانية القيادة بوضعية الدفع الرباعي العادى, او الدفع الرباعي الرياضي, او تحويل القوة بالكامل للعجلات الخلفية فقط لا غير مع إطفاء أنظمة التحكم و الثبات الإلكتروني! تخيل معي عزيزي القارئ حجم المتعة الممكن ان تنتج عن ذلك القرار!

و تتسارع السيارة من السكون التام و حتى سرعة 100 كم/ساعة في 3.2 ثانية فقط لا غير.

التصميم الخارجي.

تقدم السيارة بعجلات رياضية ذات وزن خفيف بقياس 20 بوصة و مكابح رياضية عملاقة مثبتة خلف العجلات. مع شبكة أمامية, و فتحات تهوئة جانبية, و مرايا جانبية, و سبويلر خلفي, و مشتت هواء مثبت أسفل ممتص الصدمات الخلفي, كلهم باللون الأسود اللامع لإعطاء مظهر غاية في الروعة و الرياضية.

كما تقدم السيارة بنظام عادم رياضي لإضفاء صوت عذب, و كورونة خلفية بنظام Active M Differential. و سقف مصنوع بالكامل من ألياف الكاربون لإعطاء صلابة و متانة, بجانب مركز ثقل منخفض لأداء أفضل على الحلبات.

و أخيراً, تأتى السيارة بمصابيح أمامية متطورة جداً من الليزر بنظام BMW Laser Light.

التصميم الداخلى.

تقدم السيارة بداخلية من الجلد ذا اللونين بالكامل. مع مقاعد و أحزمة رياضية مقدمة من إم. هذا في وجود عجلة قيادة رياضية من إم مزودة بناقل سرعات ذا لون أحمر. اما عصا ناقل السرعات الأساسية, فتأتى بتصميم جديد تماماً غاية في الرقي و الرياضية, و مختلف تماماً عن ما سبق.

و عن الجزء الخلفي, فتأتى المقاعد الخلفية مستقلة عن بعضها البعض على هيئة مقاعد رياضية يمكن طيها بنسبة 40:20:40. ومكييف هواء رباعي المناطق إختياري.

الجدير بالذكر, ان مساحة الركبة للراكب الخلفي قد زادت بدرجة كبيرة عن النسخة العادية. هذا بفضل الزيادة في طول قاعدة العجلات و المقدر ب 200 ملم.

و قد حظى السائق بوجود نظام BMW Live Cockpit, و Head up Display المخصصة لطرازات إم و بخاصية عرض الخرائط.

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.