logo
logo

الكشف الرسمي عن مواصفات منظومة قوة بديلة لامبورغيني افنتادور – هجينة بقوة 1000 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن شركة لامبورغيني تُقدم أفضل سيارة رياضية من حيث تجربة القيادة المجنونة، والصوت المميز للغاية من محركها صاحب الاثنتي عشرة أسطوانة، والتي بدأت مع تقديم ميورا في ستينيات القرن الماضي، ومع الوصول لوقتنا الحالي، فأعلنت شركة لامبورغيني إيقاف إنتاج افنتادور، واستبدالها بسيارة جديدة، والتي ظهرت بالكثير من الصور التوقعية والتجسسية خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي يُمكنكم مشاهدتها من هنا.

 

 

لكن اليوم تكشف شركة لامبورغيني بشكل رسمي عن مواصفات منظومة القوة في بديلة افنتادور، والتي أطلقت عليها اسم LB744، وشهدت المواصفات تغيرات ضخمة بالمقارنة بـ افنتادور، فيما يخص المنظومة بشكل عام، وفيما يخص المحرك، وحتى صندوق السرعة والذي حصل على تغير جذريٍّ عن ما كان عليه في افنتادور.

 

 

منظومة القوة الهجينة في بديلة لامبورغيني افنتادور الجديدة كليا

 

حيث أعلنت لامبورغيني أن سيارتها الخارقة الجديدة LB744 سوف تحصل على منظومة قوة هجينة للمرة الأولى في تاريخها، والتي سوف تتكون من ثلاث محركات كهربائية، محركان لتحريك العجلات الأمامية، ومحرك آخر بالخلف بجانب المحرك التقليدي، والذي يعمل أثناء تشغيل أنماط القيادة الأكثر قوة، وتحصل المنظومة الهجينة أيضًا على حزمة بطاريات بسعة 3.8 كيلوواط/الساعة، والتي يمكن شحنها من خلال الكبح، أو مخرج كهربائي في مدة نصف ساعة فقط.

 

 

أعلنت شركة لامبورغيني أيضًا أن بديلة افنتادور الخارقة، سوف تعمل بنظام الجر الأمامي فقط عند الرجوع للخلف، وفي حالات معينة يمكن للمحرك الكهربائي الخلفي العمل للمساعدة في ذلك.

 

 

محرك ذو اثنتي عشرة أسطوانة جديد كليا

 

لكن بالنسبة لمحرك الاحتراق الداخلي، فأعلنت الشركة أن بديلة افنتادور سوف تحصل على محرك صاحب اثنتي عشرة أسطوانة جديدة كليًّا، وهو شيء مميز للغاية أن تقوم شركة سيارات بالإنفاق على تطوير محركات ضخمة، بينما تتجه جميع الشركات إلى المحركات الصغيرة والسيارات الكهربائية بالكامل، وسوف يولد المحرك الجديد منفردا 813 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 725 نيوتن متر، ويمكنه الوصول لـ 9.250 لفة بالدقيقة.

 

 

صندوق سرعة دويل كلاتش جديد كليا

 

لتولد المنظومة مجتمعة قوة تصل إلى 1000 حصان، وبالنسبة لصندوق السرعة فأعلنت شركة لامبورغيني أن السيارة الخارقة الجديدة سوف تقدم بصندوق سرعة دويل كلاتش من 8 سرعات، بدلًا من صندوق السرعة القديم والعنيف، والذي كان أحد أهم النقاط التي تميز تجربة قيادة افنتادور، وصرحت الشركة أيضًا أن صندوق السرعة سوف يستخدم في بديلة هوريكان الأصغر حجمًا أيضًا.

 

 

أوضحت الشركة أيضًا أن المنظومة حصلت على عدد من التغيرات الميكانيكية مثل تغير اتجاه المحرك 180 درجة، والذي أتوقع أن يساعد في تسهيل عمليات الصيانة بشكل أكبر بالمقارنة بالأجيال السابقة، بالإضافة إلى أن المحرك الـ 12 سلندر الجديد يأتي أخف بمقدار 17 كجم عن المحرك القديم.

 

 

Invalid API key or channel ID.