logo
logo

الكشف الرسمي عن مرسيدس بنز جي كلاس الكهربائية بالكامل – بقوة 587 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان مرسيدس بنز جي كلاس تعتبر من اهم و اشهر السيارات بالصناعة خلال الثمانين سنة الأخيرة , و التي قد تم تصنيعها للمرة الأولى للاستعمال بالجيش , و لكنها وجدت طريقها إلى الطرق العادية , و منذ ذلك الحين وهي تحقق نجاحات ضخمة و متتالية , و تحصد شعبية متزايدة يوم بعد الاخر , و مع وصول العصر الكهربائي كان من الصعب و المستحيل لشركة مرسيدس بنز أن تترك جي كلاس الشهيرة , حيث بعد شهور من التشويق كشفت مرسيدس بنز اليوم رسميا عن EQG الجديدة , و هي النسخة الكهربائية بالكامل من جي كلاس الشهيرة , و اليكم كل التفاصيل ....

 

 

منظومة القوة والمدي في مرسيدس بنز EQG الكهربائية الجديدة

 

علي عكس جميع سيارات مرسيدس بنز الكهربائية، جاءت EQG 580 بأربعة محركات كهربائية، محرك لكل عجلة , مع قوة إجمالية 587 حصان , و عزم دوران 1.164 نيوتن متر , و بالطبع دفع رباعي للعجلات , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.7 ثانية فقط , و تصل لسرعة قصوى 180 كم/الساعة , مع حزمة بطاريات بسعة فعلية تصل إلى 116 كيلو واط/الساعة , والكافية لقطع مسافة تتراوح بين 434 الي 473 كم بالشحنة الواحدة , و تدعم البطاريات شحن سريع بقوة 200 كيلو , و الكافي للشحن في 32 دقيقة فقط , والشحن لمسافة 170 كم في 15 دقيقة فقط .

 

 

و هي أرقام مميزة للغاية خصوصا بالنسبة للمدى، و ذلك بسبب ان وزن السيارة يصل الى اكثر من 3 أطنان , و تأتي جي كلاس بنفس نظام التعليق القوي المخصص للطرق الوعرة من جي كلاس بدون تغير , و صرحت الشركة أن النسخة الكهربائية من جي كلاس تركز على الأداء بالطرق الوعرة حتى اكثر من النسخة العاملة بمحركات احتراق داخلي .

 

 

المحركات

أربعة محركات كهربائية

القوة

587 حصان

العزم

1.164 نيوتن متر

نظام الدفع

دفع رباعي للعجلات

التسارع 0-100

4.7 ثانية

السرعة القصوي

180 كم/الساعة

سعة حزمة البطاريات "القابلة للاستخدام"

116 كيلو واط/الساعة

المدي

434 – 473 كيلو بالشحنة الواحدة

الشحن السريع

32 دقيقة

الشحن لمسافة 170 كم

15 دقيقة

 
 

 

التصميم الخارجي في مرسيدس بنز EQG الكهربائية الجديدة

 

بالطبع حافظت EQG على نفس التصميم المعروف من جي كلاس العادية , و لكن مع تغيرات بالواجهة الامامية , والتي تتضمن شبكة مغلقة , مع فتحات صغيرة , و شعار مرسيدس بنز الضخم بالمنتصف , و يتلف حولها اضاءة LED نهارية , إلى جانب المصابيح الـ LED الأمامية الدائرية المعروفة , والتصميم القوي و المرتفع للصدام الامامي , مع خيارات متعددة العجلات الرياضية , و نفس التصميم القوي للجوانب , وهو الأمر ذاتية بالتصميم الخلفي و الذي لم يحصل علي أي تغيرات سوى في استبدال غطاء الإطار الاحتياطي من الشكل الدائري إلى الشكل المربع في فئة معينة و أتوقع أن يستخدم لتخزين كابل الشحن .

 

 

التصميم الداخلي في مرسيدس بنز EQG الكهربائية الجديدة

 

كما هو المتوقع أيضا لم تحصل المقصورة الداخلية على أي تغيرات بالمقارنة بالنسخ الأخرى , حيث قدمت بنفس التصميم المقدم النسخة المحسنة من جي كلاس و المقدمة مؤخرا , مع نفس الشاشات الضخمة والتي تعمل الآن باللمس , و عجلة القيادة الرياضية , و المقاعد الرياضية ذات التحكم الكهربائي , و الإضاءة المحيطية , وغيرها من التجهيزات المعروفة .

 

 

سعر مرسيدس بنز EQG الكهربائية الجديدة

 

قدمت G580 في الأسواق الألمانية بسعر يبدأ من 142.600 الف يورو, ما يوازي 7.300.000 مليون جنيه تقريبا ، بزيادة تقارب 10.000 الف يورو بالمقارنة بنسخة G500 العاملة بمحرك الاحتراق الداخلي .

 

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.