logo
logo

الكشف الرسمي عن كوينيجسيج CC850 الجديدة كليا – بصندوق سرعة يدوي وأوتوماتيكي معا

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما شاهدنا جميعًا بالأيام القليلة الماضية ظهرت الكثير من السيارات الرياضية والخارقة المميزة سواء من بوجاتي أو بنتلي أو ماكلارين، وذلك أثناء فعاليات أسبوع مونتري للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يُعَدُّ من أهم وأكبر الأحداث التي تخص السيارات كل عام، ولكن أثناء الحدث تم أيضًا الكشف عن سيارة خارقة جديدة من الصانع السويدي الشهير كوينيجسيج، والتي حصلت على قوة تتخطى ألف حصان وسعر يتخطى ملايين الدولارات مثل جميع السيارات الخارقة، ولكن كعادة كوينيجسيج لم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث جاءت CC850 الجديدة بصندوق سرعة الأول من نوعه بالعالم، والذي يجمع بين صندوق سرعة أوتوماتيكي من 9 سرعات، ويدوي من 6 سرعات معًا.

 

 

صندوق سرعة يجمع بين صندوق سرعة أوتوماتيكي وصندوق سرعة يدوي معا

 

بالطبع لا يُشبه صندوق السرعة هذا صناديق السرعة الأوتوماتيكية أو ثنائية التعشيق التي تحتوي على نمط لتغيير السرعات يدويًّا من خلال بدالات خلف المقود، بل حصلت كوينيجسيج CC850 الجديدة على صندوق سرعة يدوي بعصا ناقل حركة يدوية ودواسة قابض «دبرياج»، وصندوق سرعة أوتوماتيكي بالنسب المعروفة سواء D أو R أو N، ويُمكن نقل السيارة من صندوق السرعة اليدوي إلى الأوتوماتيكي من خلال تحريك عصا ناقل الحركة إلى الحارة الرابعة والأخيرة بالكنسول الوسطي، والتي سوف نستعرضها لكم بالصور.

 

 

وكما ذكرنا عند اختيار صندوق السرعة اليدوي تعمل السيارة كأي سيارة بصندوق سرعة يدوي ، حيث سوف تتوقف السيارة عن العمل إذا تم تحريكها بشكل خاطئ أو عند ترك دواسة القابض بشكل سريع، وبالنسبة لعدد السرعات، فيتكون صندوق السرعة الأوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 9 سرعات، بينما يتكون صندوق السرعة اليدوي من 6 سرعات، وتتغير نسب السرعات حسب كل وضع للقيادة، وأطلقت كوينيجسيج على صندوق السرعة الجديد اسم TWMPAFMPC.

 

 

كوينيجسيج CC850 - أقوى وأسرع سيارة بصندوق سرعة يدوي في العالم

 

وهي اختصار لجملة The World’s Most Powerful And Fastest Manual Production Car، والتي تعني أقوى وأسرع سيارة إنتاجية بصندوق سرعة يدوي في العالم، وتدعم كوينيجسيج هذا التصريح من خلال مُحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر توين تربو، والذي يُوَلِّد قوة تصل إلى 1.385 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 1.385 نيوتن متر، ويصل وزن السيارة إلى 1.385 كجم أيضًا، مما يعني أن كوينيجسيج CC850 تقدم معامل وزن إلى قوة 1:1، أي تقدم السيارة قوة حصان لكل كجم، والذي يساعدها بالطبع على تقديم تسارع وسرعة قصوى مميزة، بالإضافة إلى زيادة التحكم والثبات على جميع السرعات.

 

 

البطاقة التعريفية لكوينيجسيج CC850 الجديدة

 

المحرك

ثماني الاسطوانات 5.0 لتر توين تربو

القوة

1385 حصان

العزم

1385 حصان

الوزن

1385 كجم

صندوق السرعة

اوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 9 سرعات و يدوي من 6 سرعات معا

نظام الدفع

دفع خلفي للعجلات

 

 

 

الأداء والسعر وعدد النسخ التي سيتم صنعها من كوينيجسيج CC850

 

حتى الآن لم تُعلن الشركة عن تفاصيل الأداء الكاملة لـ كوينيجسيج CC850 الجديدة، ولكن أتوقع شخصيًّا أن تتسارع من 0-100 كم/الساعة في أقل من 2.8 ثانية، وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 400 كم/الساعة، وصرَّحت كوينيجسيج أنه سيتم صنع 50 نُسخة فقط منها، ولم تكشف عن السعر ولكن بالتأكيد سوف يتخطى 2.000.000 مليون دولار أمريكي على أقل تقدير، ما يُوازي 38.000.000 مليون جنيه مصري.

 

 

التصميم الخارجي والداخلي في كوينيجسيج CC850

 

إذا كنت محبًّا ومتابعًا مستمرًا لعالم السيارات، بالتأكيد سوف تلاحظ التشابه الضخم بين CC850 الجديدة، وطراز CC8 الذي يُعَدّ أول طراز إنتاجي قدمته شركة كوينيجسيج منذ أكثر من 20 عامًا، وبالطبع يأتي الطراز الجديد كتكريم لذكرى هذه السيارة، وجاءت بنفس لغة التصميم تقريبًا مع بعض التغيرات الجديدة العصرية مثل المصابيح الأمامية الأصغر حجمًا، والتصميم المُحدث في كل الجوانب، مع العجلات الرياضية الضخمة بنفس التصميم القديم، وهو الأمر ذاته بالمقصورة الداخلية التي تستوحى تصميمها من CC8 الشهيرة، ولكن مع بعض اللمسات المتطورة مثل الشاشة الوسطية وغيرها.

 

حوار خاص وحصري لأوتو زوون مع مؤسس شركة كونيجسيج Koenigsegg للسيارات الخارقة

 

ما هو صندوق سرعات كونيجسيج اليدوي الاوتوماتيكي ؟

* صندوق سرعة ضم صندوقين سرعة الاول اوتوماتيكي و الثاني يدوي معا 

* يضم دواسة قابض اثناء اختيار القيادة بصندوق السرعة اليدوي 

* يضم نسب متغيرة للسرعات بصندوق السرعة اليدوي حسب نمط القيادة الذي يتم اختيارة

* يتم التبديل من صندوق السرعة اليدوي الي الاوتوماتيكي من خلال تحريك عصا ناقل الحركة الي الجانب الايمن و اختيار N و D و R .

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.