logo
logo

الكشف الرسمي عن فيات تيبو هايبرد 2022 الجديدة – بصندوق سرعة ثنائي التعشيق

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا بالكثير من التقارير السابقة أن تيبو كانت من أفضل وأكثر السيارات مبيعًا لدى الصانع الإيطالي فيات بالسنوات الأخيرة، وذلك منذ تقديمها في عام 2018م، وتُقَدَّم تيبو بالأسواق العالمية بعدَّة خيارات بالنسبة لمنظومات القوة، والتي تتضمن منظومة قوة هجينة، واليوم تكشف عن نُسخة هجينة أخرى من تيبو، والتي تُعَدّ بأن تكون أقل استهلاكًا للوقود بمقدار 11%، مع توفير أداء أكثر قوة، بالإضافة إلى صندوق سرعة جديد.

 

 

وجاءت النُّسخة الجديدة بمُحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تربو، يُولد قوة 130 حصانًا، و240 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى مُحرك كهربائي بقوة 20 حصانًا، ومُولد بقوة 48 فولت BSG، وحزمة بطاريات صغيرة لم تُعْلِن فيات عن حجمها بشكل محدد، ولكنها تمكن تيبو من العمل على القوة الكهربائية فقط لمسافة صغيرة، وتتصل المنظومة بناقل حركة جديد ثنائي التعشيق من 7 سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات.

 

 

بالرغم من أن فيات لم تكشف عن أرقام الأداء لتيبو هايبرد الجديدة، فإنها صرحت بأن السيارة لا تضحي بالأداء، وتوقعت بعض التقارير أن تتسارع السيارة من 0-100 كم/الساعة في 9.3 ثانية، وتصل لسرعة قصوى تقارب الـ 200 كم/الساعة، وتابعت الشركة قائلة إن المُحرك قد يعمل بأقل عدد لفات ممكن له لحوالي 47% من وقت استخدام السيارة بالكامل.

 

 

تتوفر منظومة القوة الجديدة في تيبو بجميع أشكالها سواء السيدان أو الهاتشباك أو الكروس أوفر، وإلى جانب الخيار الجديد للمحركات حصلت تيبو على تجهيزات أمان ومساعدة سائق جديدة أكثر تطورًا، مثل نظام مراقبة انتباه السائق، نظام الكبح التلقائي، نظام تفادي التصادم الأمامي، نظام التحذير من عبور المارة، نظام التعرف على إشارات المرور، نظام المحافظة على المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء.

 

 

بالإضافة إلى التجهيزات المعروفة مثل لوحة العدادات الرقمية، والشاشة الوسطية قياس 8 بوصات، الشحن اللاسكلي للهاتف الذكي، مقاعد أمامية بخاصية التسخين وغيرها، وسوف تصل السيارة للأسواق الأوروبية في الأشهر القليلة القادمة.

Invalid API key or channel ID.