logo
logo

الكشف الرسمي عن فورد رابتو R الجديدة – بقوة 700 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أننا نعيش في أكثر الأوقات إثارة للاهتمام بالنسبة لصناعة السيارات، حيث بخلاف المستوى غير المسبوق للسيارات الكهربائية، أصبحنا نرى قوة حصانية ضخمة في الكثير من الأشكال التي لم نعتد عليها من قبل، سواء السيارات الاستيشن واجن العائلية، والسيارات الكروس أوفر، أو حتى الشاحنات الضخمة «البيك أب»، وبالطبع لا يُمكننا ذكر الأخيرة بدون ذكر الصناعة الأمريكية.

 

 

المنافس الأقوى لرام TRX

 

سيطرت الشركات الأمريكية على هذه الفئة بشكل شبه كامل، وذلك من خلال طرازات مميزة مثل فورد F150، والتي تُعَدُّ السيارة البيك أب الأعلى مبيعًا بالتاريخ، والتي قُدِّم منها الجيل الجديد كليًّا العام الماضي، بنُسخ كهربائية بالكامل، ونُسخة رابتور عالية الأداء، ولكن بالعام الماضي أيضًا كشفت شركة رام الأمريكية عن أقوى شاحنة بالتاريخ وهي رام TRX، والتي اعتبرها الكثيرون الشاحنة الأفضل على الإطلاق.

 

 

منظومة القوة في فورد رابتور آر الجديدة

 

لتقوم شركة فورد اليوم بتقديم نُسخة جديدة من رابتور، والتي حملت اسم رابتور R، والمُقَدَّمَة خصيصًا لمنافسة رام TRX، وقُدِّمَت R بنفس المُحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.2 لتر مع شاحن هوائي «سوبر تشارجر» والمُقَدَّم في موستنج GT500، وفي حالة رابتور يُوَلِّد قوة 700 حصان، مع عزم دوران 868 نيوتن متر، والذي تم تطويره ليلائم ظروف استخدام السيارات البيك أب، حيث يُقَدِّم قوة حصانية أقل مع عزم أعلى بالمقارنة بـ GT500، مع خروج العزم على عدد لفئات أقل.

 

 

وبالطبع يتصل المُحرك بصندوق سرعات أوتوماتيكي من 10 سرعات، ونظام دفع رباعي للعجلات، وبالطبع سوف تحصل نُسخة رابتور R على نظام تعليق أكثر قوة وتحمل، وذلك للتعامل مع الوزن الإضافي للمُحرك الجديد، حيث تُقَدَّم رابتور القياسية بمُحرك سداسي الأسطوانات توين تربو أصغر حجمًا، ولزيادة التحكم حصلت آر على نظام تعليق خلفي خماسي النقاط، مع ممتصات صدمات من شركة FOX، والتي تُقَدَّم عدة أنماط للقيادة سواء رياضية أو مريحة، مع نمط «باهاBaja » للقيادة بالصحراء والطرق غير المعبدة، مع زيادة قوة قاعدة العجلات بشكل عام.

 

 

الإضافات الداخلية والخارجية في فورد رابتور آر الجديدة

 

شملت الإضافات أيضًا نظام عادم رياضي متغير من الاستلستيل، ومبرد للزيت، مع نظام سحب هواء رياضي بحجم أكبر بنسبة 66% بالمقارنة بالنُّسخة القياسية من رابتور لزيادة سرعة تدفق الهواء للـ سوبر تشارجر الضخم، بالإضافة إلى بعض الإضافات الخارجية مثل غطاء المحرك ذي التصميم الهجومي، مع شعار R في جميع الجوانب، مع لمسات باللون البرتقالي، بالإضافة الشبكة الأمامية باللون الأسود وغيرها.

 

 

لمنافسة رام TRX المُقَدَّمَة بمقصورة داخلية فاخرة، حصلت رابتور آر على الكثير من التجهيزات القياسية الجديدة مثل مقاعد رياضية «ريكارو» بمزيج من الجلد واللكنترا، مع لمسات من الكربون فايبر بالكنسول والوسطي وبالأبواب، ولوحة عدادات رقمية بالكامل، مع شاشة وسطية قياس 12 بوصة، وعجلة قيادة رياضية مع بدالات لتغيير السرعة.

 

Invalid API key or channel ID.