logo
logo

الكشف الرسمي عن سكودا كشاك ا2021 الجديدة كليا – بقوة 150 حصان !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان سكودا حققت نجاح ضخم في الفترة الاخيرة , خصوصا بعد دخولها الي منافسة السيارات الكروس اوفر , من خلال كودياك و كاروك و كاميك , و اليوم تكشف الشركة عن فرد جديد , و الذي سيكون مخصص للسوق الهندي , و الذي اطلق عليه اسم "كشاك-Kushaq".

 

 

استخدمت السيارة الجديدة علي قاعد البناء المعروفة بأسم MQB-A0-IN , و التي تتشاركها مع سيارات مثل كاميك , لكن علي عكس شقيقتها المقدمة بالاسواق الاوروبية , جاءت كشاك اقل عرضا و طولا , و لكن اكثر ارتفاعا بشكل ملحوظ , حيث جاءت السيارة بطول 4221 ملم , و عرض 1760 ملم , و ارتفاع 1612 ملم , الي جانب مساحة تخزين خلفية 385 لتر .

 

 

بالنسبة للتصميم و علي عكس المتوقع جاءت كشاك بنفس تصميم النموذج الاختباري  Vision IN بدون اي تغيرات كبيرة , و هوا الشئ المميز في هذه الفئة الاقتصادية , حيث تظهر بالامام الشبكة الكبيرة بالتصميم المعروف من سكودا , مع مصابيح LED بالفئات الاعلي تجهيزات , و تصميم قوي للصادم الامامي مع تطعيم باللون الفضي و الاسود .

 

 

من الجانب تظهر خطوط تصميم قوية الي حد ما , مع نوافذ جانبية كبيرة مع تطعيم من الكروم و اللون الاسود حول النوافذ و اسفل الابواب و التي تعطي احساس السيارات الكروس اوفر المخصصة للطرق الوعرة .

 

 

تأتي الفئات الاقل تجهيزات من كشاك بعجلات من الالومنيوم قياس 16 بوصة , بينما تأتي الفئات الاعلي بعجلات رياضية قياس 17 بوصة , اما من الخلف فتظهر مصابيح LED بنفس التصميم المعروف من سكودا في معظم سياراتها الجديدة , بالاضافة الي جناح كبير , و نفس التصميم القوي للصادم الخلفي .

 

 

من الداخل تظهر ايضا عجلة القيادة ذات التصميم الثنائي الادرع المعروفة من سكودا , مع ازرار للتحكم في معظم وظائف السيارة , مع شاشة وسطية قياس 7 بوصة في الفئات الاقل و 10 بوصة في الفئات الاعلي , و مكيف هواء اوتوماتيكي , و الذي يأتي يدوي في الفئات الاقل ايضا .

 

 

بالرغم من تقديمها للمنافسة في الفئة الاقتصادية الا ان كشاك تقدم العديد من التجهيزات المميزة , مثل مقاعد من الجلد و اضاءة داخلية Ambient Light و الذي يقدم حتي بالفئات الاقل , مع عصا ناقل حركة و عجلة قيادة من الجلد و مقابض داخلية من الكروم .

 

 

بالنسبة لتجهيزات الامان فتقدم كشاك قياسيا باماكن تثبيت مقاعد الاطفال , و نظام ABS و نظام التحكم الالكتروني بالثبات ESC , و الذي يعد الاول بالسوق الهندي حسب تصريح سكودا , الي جانب انظمة اخري مثل نظام مراقبة ضغط الاطارات , و نظام المساعدة في صعود المرتفعات و نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ كتجهيزات اختيارية .

 

 

بالنسبة للمحركات تقدم كشاك بالسوق الهندي بخيارين الاول محرك ثلاثي الاسطوانات تربو , بقوة 115 حصان , و 175 نيوتن متر من عزم الدوران , مع خيار صندوق سرعة يدوي او اوتوماتيكي من 6 سرعات , و جر امامي للعجلات , بينما تأتي النسخة الاقوي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تربو , بقوة 150 حصان ,  و 250 نيوتن متر , و الذي يقدم بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , او اوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و جر امامي للعجلات ايضا .

 

سوف تصل السيارة الي الاسواق الهندية في يونيو القادم , علي ان يبدا التسليم بعدها بشهر واحد , و لم تعلن سكودا عن نيتها تقديم السيارة بأي اسواق اخري حتي الان .

 

 

Invalid API key or channel ID.