logo
logo

الكشف الرسمي عن سكودا فابيا RS رالي الجديدة – بقوة 291 حصانا

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن شركة سكودا التشيكية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية من أكثر الشركات التي استطاعت تقديم سيارات ناجحة ومثيرة للاهتمام بالسنوات القليلة الأخيرة، والتي حازت شعبية ضخمة فورية بالعديد من الأسواق، ومن بينها السوق المصرية، وإلى جانب السيارات التي يُمكن شراءها من صالة العرض، كشفت سكودا عن أيضًا عن عدد من السيارات غير المخصصة للبيع، والتي تُقَدِّم تصميمًا وأداءً مميزًا للغاية.

 

 

منظومة القوة في سكودا فابيا RS رالي 2

 

كشفت الشركة اليوم عن فابيا RS رالي 2 الجديدة كليًّا، وكما نرى بالاسم فالنُّسخة الجديدة مخصصة للسباقات فقط وليس للاستخدام على الطرقات العامة، ولأنها سيارة عالية الأداء، فسوف نبدأ أولًا باستعراض منظومة القوة، والتي تتكون من مُحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو، والذي يُوَلِّد قوة 291 حصانًا.

 

 

صندوق السرعة ونظام الدفع الكلي في سكودا فابيا RS رالي 2

 

مع عزم دوران 430 نيوتن متر، ويتصل المحرك بصندوق سرعة sequential مخصص للسباقات من 5 سرعات، مع نظام دفع كلي للعجلات، والتي تُمَكِّن السيارة من الوصول لسرعة قصوى 200 كم/الساعة سواء على الطرق الوعرة أو المعبَّدة، مع مجموعة تروس تفاضيلية محدودة الانزلاق بالأمام والخلف، وأوضحت الشركة أنه يمكن فصل النظام من خلال قابض داخلي «كلاتش» والذي يعمل من خلال رفع المكابح اليدوية، والتي يستخدمها سائقو الراليات بالمنحنيات الصعبة.

 

 

الإضافات الميكانيكية في سكودا فابيا RS رالي 2

 

بالنسبة لنظام التعليق فحصلت فابيا أر إس رالي على نظام أمامي وخلفي Macpherson مُخصص للاستخدام على الطُّرق الوعرة والمعبدة، وهو السبب الأساسي في زيادة عرض السيارة، مع عجلات رياضية قياس 15 بوصة للاستخدام على الأولى، وعجلات رياضية قياس 18 بوصة، مع إطارات عالية الأداء للاستخدام على الثانية، مع مكابح بقياس 335 ملم بالأمام، و300 ملم بالخلف.

 

 

التصميم الخارجي في سكودا فابيا RS رالي 2

 

صرَّحت الشركة أيضًا أن خزان الوقود قد تم صناعته بالكامل من البلاستيك والمطاط، بالإضافة إلى تغطية خارجية من الكافيار والفايبر جلاس، وذلك لضمان عدم تسرب الوقود أثناء السباقات، خصوصًا على الطرق الوعرة، ومن الخارج فبالطبع حصلت فابيا أر إس رالي على قِطَع من الألومنيوم الخفيف، مع فتحات تهوية ضخمة في جميع الجوانب، حتى على السقف، وتصميم هجومي للصادم الأمامي والخلفي، مع جناح خلفي ضخم، والعجلات الرياضية سابقة الذكر، والرفارف العريضة، واللون الخارجي الأخضر المميز.

 

Invalid API key or channel ID.