logo
logo

الكشف الرسمي عن تويوتا سوبرا موديل 2023 – بناقل حركة يدوي

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما نعلم جميعًا تُعَدُّ سوبرا من أفضل السيارات الرياضية المُقدمة في تاريخ الصناعة حتى الآن، وخصوصًا الجيل الرابع منها، والذي حصد شعبية ضخمة لعدة أسباب، أهمها الأداء، والمحرك القابل للتعديل بكل سهولة، بالإضافة إلى تجربة القيادة، والتي ساهم فيها صندوق السرعة اليدوي، لذلك خابت آمال الكثيرين من محبي السيارة عند إطلاق الجيل الجديد منها بدون صندوق السرعة التقليدي المحبوب، ولكن أخيرًا تُعلن تويوتا اليوم عن حل تلك المشكلة.

 

 

فئة جديدة بخيار لصندوق سرعة يدوي

 

من خلال تقديم موديل 2023 من سوبرا بفئة جديدة باسم RZ، والتي تتضمن خيارًا لصندوق سرعة يدوي مكون من 6 سرعات، والذي سيتوفر كخيار مع المحرك سداسي الأسطوانات فقط، وأعلنت الشركة أنها سوف تبدأ في قبول الطلبات خلال الأشهر القليلة القادمة على أن تبدأ التسليم بالربع الأخير من العام الحالي.

 

 

أوضحت تويوتا أيضًا أن ناقل الحركة اليدوي الجديد يحتوي على تقنية باسم IMT، وهي برمجة تعمل على تقديم أكبر قدر من العزم عند تبديل السرعة لضمان استمرارية توصيل القوة إلى الأرض لضمان أفضل أوقات للتسارع، والتي لم تُعلن عنها الشركة حتى الآن، ولكنها بالتأكيد ستكون أقل من صندوق السرعة الأوتوماتيكي، والذي يستغرق 4.1 ثانية للتسارع من 0-100 كم/الساعة.

 

 

التغيرات الداخلية بنسخة صندوق السرعة اليدوي

 

بالإضافة إلى ذلك سوف تحصل النُّسخة الجديدة على عصا ناقل حركة جديدة مغطاة بالجلد واللكنترا، والتي تأتي بتصميم مريح لليد، مع وزن خفيف لتقديم أفضل تجربة قيادة ممكنة، وبالطبع تم تغيير ترتيب الكنسول الوسطي لإفساح المجال لحركة العصا الجديدة، والتي شملت تغيير مكان وحدة التحكم بالشاشة الوسطية, و استطاعت تويوتا تقليل وزن سوبرا الجديدة بمقدار 40 كجم , من خلال ازالة المقعد الخلفي , و استخدام جلود و اقمشة جديدة لتغطية المقاعد و الابواب , و لم تتوقف التحسينات عند ذلك .

 

 

التغيرات الخارجية بنُسخة صندوق السرعة اليدوي

 

صرحت الشركة أن هذه النسخة سوف تحصل على عجلات رياضية قياس 19 بوصة، والتي حصلت على تقليل بالوزن مع زيادة بالصلابة، مع إضافة لون خارجي جديد Titanium Dark Silver، إلى جانب لون داخلي جديد tan «جملي»، بالإضافة إلى نظام صوتي جديد من JBL مكون من 12 مكبرًا للصوت، مع إعادة إجراء الكثير من التحسينات على نظام الثبات الإلكتروني والتوجيه والتعليق لتقديم أفضل توازن بين الأداء الرياضي والراحة، مع تسهيل الانجراف «الدريفت».

 

 

نُبذة عن منظومة القوة

 

كما ذكرنا من قبل بنيت تويوتا سوبرا الجديدة على نفس قاعدة بناء بي إم دبليو Z4، وتستعمل نفس المحرك المكون من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر تربو، بقوة 382 حصانًا، وعزم دوران 500 نيوتن متر، والتي تتوفر الآن بخيار لصندوق سرعة أوتوماتيكي 8 سرعات أو يدوي 6 سرعات، مع دفع خلفي للعجلات، مع سرعة قصوى محددة إلكترونيًّا 250 كم/الساعة.

 

Invalid API key or channel ID.