logo
logo

الانتهاء من أولى محطات الأوتوبيس الترددي – تعرف على التفاصيل والمحطات

Topic Image

كتب/ عبدالرحمن عيسى


 

في الفترة الماضية شهدنا المجهودات المبذولة لإنشاء محطات الأوتوبيس الترددي من وزارة النقل المصرية، ليصبح أحدث وسائل النقل بالقاهرة، وقُدِّم ليصبح البديل الأفضل للميكروباص على الطريق الدائري، والآن تنشر الوزارة الصور الرسمية الأولى لمحطة السلام (موقف السلام للأقاليم)، والتي تظهر بشكل مكتمل تنتظر تشغيل المشروع والانتهاء من المحطات المتبقية.

 

 

ويهدف المشروع الجديد للتنظيم ولتجنب الحوادث العديدة، بجانب تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق الدائري ومراقبته بالكاميرات، وتتميز حافلات الـ BRT على القدرة الاستيعابية الكبيرة، حيث يمكن تحميل ما يقارب 300 راكب، بجانب الجدول الزمني المحدد والمحطات الثابتة، مع تفعيل نظام الدفع المسبق مثل محطات المترو لسرعة الصعود، والنزول من الحافلات.

 

 

بالإضافة إلى تأكد الركاب من ثبات مواعيد وصول الحافلة، ويوفر الأتوبيس الترددي أكثر من 50% من الوقت عن المواصلات التقليدية، ويخفض عدد الحوادث على الطريق، وتقليل الانبعاثات الضارة الملوثة للهواء، بجانب تعدد الحافلات وسعة الركوب، حيث تبدأ من 100 راكب حتى 300 راكب، وسيتم تنفيذ المشروع بطول 200 كم وتكلفة نحو مليار دولار أمريكي، ويتكون المشروع من 57 محطة، وإليكم أماكن المحطات المقررة.

 

 

محطات الاوتوبيس الترددي BRT

المشير طنطاوي

كايرو فيستيفال سيتي

أكاديمية الشرطة

طريق السويس

عدلي منصور

موقف العاشر

غرب الرشاح

الترولي

مؤسسة الزكاة

مصرف بلبيس

عزبة الجزيرة

المرج

رشاح الخصوص

السهبلي

مسطرد

متولي الشعراوي

محور العصار

منطاي

إسكندرية الزراعي

باسوس

باسوس القناطر

الوراق

تحيا مصر

مترو إمبابة

بشتيل

ترعة بشتيل

أحمد عرابي

أرض اللواء

ترعة البراجيل

البراجيل

محور 26 يوليو

المعتمدية

رنين

صفط اللبن

كفر طهرمس

منشية البكاري

مدينة النور

مسجد المدينة

الملك فيصل

الهرم

ترسا

مصر للطيران

الطالبية

الكونيسة

المنيب

البحر الأعظم

الزهراء

العزبة

محور الحضارة

شارع الجزائر

تقاطع الأوتوستراد

الهضبة الوسطى

كارفور المعادي

نادي الصيد

البارون

محور الشهيد

مدخل التجمع

 

 

Invalid API key or channel ID.