logo
logo

استون مارتن تكشف عن الجيل الاخير من فانتاج V12 – بقوة 690 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

يُعَدُّ طراز فانتاج من أحد أفضل وأهم الطرازات لشركة أستون مارتن بشكل خاص، وبالنسبة لصناعة السيارات بشكل عام، والذي قُدِّمَ للمرة الأولى عام 2005م، واستمرت حتى عام 2018م، حيث تم تقديم الجيل الحالي والجديد كليًّا منها، واليوم تكشف أستون مارتن عن النُّسخة الأقوى من فانتاج، والتي حصلت على محرك ذي 12 أسطوانة بسعة 5.2 لتر توين تربو.

 

 

منظومة القوة والأداء

 

تتشارك فانتاج المُحرك مع شقيقاتها DB11 وDBS، وفي حالة فانتاج فيُولد قوة 690 حصانًا، وعزم دوران 753 نيوتن متر، والتي تُعَدُّ زيادة ضخمة بالمقارنة بالجيل السابق من V12 فانتاج، وأيضًا زيادة تصل إلى 187 حصانًا، و68 نيوتن متر بالمقارنة بالنُّسخة ذات المُحرك ثماني الأسطوانات من فانتاج، والتي كانت تُقَدِّم أداءً مبهرًا.

 

 

والذي لم يكن مبهرًا بالشكل الكافي لأستون مارتن، حيث تستطيع النُّسخة الجديدة الأكثر قوة فانتاج التسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.4 ثانية فقط، والوصول لسرعة قصوى 322 كم/الساعة، وذلك من خلال قوة المُحرك بالطبع، إلى جانب صندوق السرعة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات، مع نظام دفع خلفي للعجلات مع مجموعة تروس تفاضلية محدودة الانزلاق LSD، ولسوء الحظ لا تتوفر فانتاج V12 الجديدة بخيار لصندوق سرعة يدوي مثل الجيل القديم.

 

 

الإضافات الميكانيكية والوزن

 

لم تتخلص التغيرات بالنُّسخة الجديدة من فانتاج على المحرك فقط، بل اهتمت أستون مارتن بشكل كبير بتخفيض الوزن لتقديم أفضل أداء ممكن، حيث يصل وزن السيارة إلى 1.795 كجم، مما ساعدها على تقديم نسبة قوة إلى وزن أفضل بمقدار 20% من النُّسخة الأقل قوة من فانتاج، واستطاعت الشركة تحقيق ذلك من خلال استخدام الكربون فايبر بغطاء المحرك، الصادم الأمامي، الرفارف الأمامية، غطاء حقيبة الأمتعة، وحتى الصادم الخلفي والأعتاب الجانبية، ومن الداخل حصلت السيارة على مقاعد رياضية خفيفة الوزن من الكربون فايبر.

 

 

بالإضافة إلى نظام عادم رياضي جديدة من الإستلستيل بوزن 7.2 كجم فقط، بالإضافة إلى نظام مكابح من الكربون سيراميك، بأقراص 410 ملم بالأمام مع ستة مكابس، و360 ملم بالخلف مع أربعة مكابس، والذي يُساعد في توفير 23 كجم من الوزن بالمقارنة بنظام المكابح التقليدي، مع تقديم أفضل مستويات من الأداء تحت الضغط.

 

حصلت فانتاج V12 أيضًا على عجلات رياضية قياس 21 بوصة، مع إطارات Michelin Pilot 4S عالية الأداء، مع إضافات خارجية جديدة للهيكل مثل الجناح الخلفي الضخم، والتي تُولد جميعها قوة ضغط سفلية تصل إلى 204 كجم على سرعة 322 كم/الساعة، وحصلت السيارة أيضًا على نظام تعليق رياضي متغير، والذي حصل على زيادة بالقوة والقساوة بنسبة 50% بالأمام، و40% بالخلف.

 

 

نسخة خاصة محدودة

 

أعلنت أستون مارتن أنه سيتم صنع 333 نُسخة فقط من فانتاج V12 الجديدة، وأنها الجيل الأخير من فانتاج V12، والتي قُدِّمَت للمرة الأولى عام 2007م، ولم تكشف عن السعر حتى الآن، ولكن بالتأكيد سوف يتخطى ضعف سعر النُّسخة القياسية من فانتاج على أقل تقدير، على أن يبدأ التسليم بالنصف الثاني من العام الحالي.

 

Invalid API key or channel ID.