logo
logo

أمامك فرصة واحدة لشراء نيسان جوك آر – بقوة 700 حصان !

Topic Image

تقرير / جورج أندراوس

 

تُعَدُّ السيارات الكروس أوفر الصغيرة من أهم وأكثر السيارات مبيعًا بالأسواق العالمية بالسنوات الأخيرة، ومن بين أهم المنافسين اليابانين في هذه الفئة هي نيسان جوك، والتي قُدِّمَت لأول مرة عام 2010م، وقُدِّم الجيل الثاني والحالي منها في نهاية عام 2019م، وفي حين أن النُّسخة المُقدمة بالسوق المصرية وعدة أسواق عالمية تأتي بمُحرك 1.0 لتر تربو بقوة 115 حصانًا، فيمكنك شراء نُسخة خاصة للغاية من جوك بقوة تصل إلى 700 حصان.

 

 

حيث عرض شركة VDM Cars الألمانية اليوم النُّسخة الوحيدة المتاحة للبيع، من الخمسة نُسخ التي قامت بتطوريهم شركة Severn Valley Motorsport بالمتخصصة في تعديل وزيادة أداء السيارات الرياضية بشكل عام ونيسان GTR بشكل خاص، وتم تطوير السيارات بمتابعة وإشراف شركة نيسان، والتي تمتلك نُسختين من السيارة، بينما تحطمت باقي النُّسخ أثناء الاستخدام والاختبارات.

 

 

إذا كنت تسأل ما علاقة شركة تعديل متخصصة بسيارات جي تي آر الخارقة، بسيارة مثل نيسان جوك، فيكفي أن تعلم أن جوك آر المعدلة تستخدم نفس المُحرك ذي الـ 6 أسطوانات سعة 3.8 لتر توين تربو، المستخدم في جي تي آر، والذي يُولد قوة 575 حصانًا بنُسخته العادية، وتم تعديله من قبل شركة SVM ليُولد قوة 700 حصان، وما يزيد عن 650 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المُحرك بناقل حركة ثنائي التعشيق من 6 سرعات، ونظام دفع كلي للعجلات.

 

 

بالنسبة للأداء، فاستطاعت نيسان جوك آر تحقيق تسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.7 ثانية فقط، وتسارع من 0-200 كم/الساعة في 8.6 ثانية، والوصول لسرعة قصوى 257 كم/الساعة، وذلك عند اختبارها لأول مرة عام 2012م، ولم تختبرها الشركة بعد تعديل وزيادة قوة المُحرك لـ 700 حصان، ولكن يتوقع أن تحقق أرقامًا أفضل بشكل ملحوظ.

 

 

لم تقتصر التعديلات في نيسان جوك آر على استبدال المُحرك ونظام التعليق والتوجية والمكابح، ولكن تم إضافة الكثير من التعديلات الخارجية المميزة مثل جناح خلفي كبير مقسوم لجزأين، صادم أمامي وخلفي وأعتاب جانبية ذات تصميم هجومي، بالإضافة إلى رفارف جانبية أكثر عرضًا، واستخدام نفس العجلات الرياضية من جي تي آر، مع فتحتات مزدوجة للعادم، وطلاء خارجي باللون الأسود المطفي.

 

 

من الداخل تستمر قطع جي تي آر المميزة بالظهور، خصوصًا بلوحة العدادات، وعجلة القيادة، وعصا ناقل الحركة، مع اللمسات المعروفة باللون الأحمر بالكنسول الوسطي وفتحتات المُكيف والأبواب، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية بأحزمة الأمان متعددة النقاط، وغيرها من الإضافات.

 

 

بالطبع كسيارة بهذا التفرد والأداء، وفي وقتنا الحالي الذي تفتجرت فيه أسعار السيارات بشكل غير مسبوق، تم وضع سعر 280.000 ألف دولار أمريكي ثمنًا للسيارة، ما يُوازي 4.396.000 مليون جنيه مصري، وهو السعر الذي يُمكنك من شراء سيارات خارقة مثل لامبورغيني هوريكان، أو أكثر من نُسخة من نيسان جي تي آر، أو حتى بعض السيارات المميزة من فيراري، ولكن أعتقد أن الكثير من المجمعين قد يُفضلون شراء مثل هذه السيارة المميزة.

 

البطاقة التعريفية لنيسان جوك R المعروضة للبيع

 

المُحرك

3.8 لتر توين تربو

القوة

700 حصان

العزم

ما يزيد عن 650 نيوتن متر

ناقل الحركة

ثنائي التعشيق من 6 سرعات

نظام الدفع

كلي

التسارع من 0-100 كم/الساعة

3.7 ثانية

السرعة القصوى

257 كم/الساعة

السعر

280.000 ألف دولار أمريكي

البائع

شركة VDM Cars الألمانية

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.