اكمل تصفحك بعد الاعلان

EQC سيارة SUV كهربائية بالكامل من مرسيدس بنز

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

خصصت مرسيدس بنز مبلغ 11 مليار دولار لتتطوير السيارات الكهربائية حيث وعدت مرسيدس بنز بتقديم 10 طرازات كهربائية بالكامل قبل نهاية عام 2022 ..

قدمت مرسيدس بنز طراز EQC الكهربائي والذي يعتبر تصميم جديد بالكامل وليس مبينا علي اي قواعد بناء تستخدمها الشركة , وتستهدف السيارة قطاع من اكبر قطاعات الزبائن وهوا قطاع سيارات SVU متعددة الاستخدامات .

حيث جائت السيارة بتصميم جديد ولكن من الوهلة الاولي سوف تعلم انها سيارة مرسيدس بنز لكن قدمت السيارة بمقدمة انسيابية غلب عليها الاضاءة باللون الازرق التي توضح هوية السيارة الكهربائية ومصابيح امامية ذات اضاءة LED صغيرة باللون الازرق وشبكة امامية مغلقة باللون الاسود اللامع .

حيث ابتكرت مرسيدس منظومة حركة كهربائية عالية الاداء والفاعلية , تحتوي علي حزمة بطاريات 80 كليو واط والتي تولد قوة 402 حصان من خلال محركيين كهربائيين , محرك لكل محور عجلات وعزم دوران رائع قوي يبلغ 760 نيوتن متر ودفع كلي للعجلات من خلال نظام 4Matic الشهير من مرسيدس .

تمكن هذا القوة EQC الانطلاق من 0-100 كم/الساعة في 5 ثواني و يمكن للسيارة قطع مسافة 400 كيلو متر في الشحنة الواحدة ويمكن شحن البطاريات بنسبة 80% في خلال 40 دقيقة باستخدام شاحن DC السريع , لكنها تستغرق 10 ساعات للشحن باستخدام قوة 240 فولت المتوفرة بالمنازل ..

بالنسبة لداخلية السيارة ف طراز EQC لا يختلف عن باقي طرازات مرسيدس من حيث الفخامة بالوان اكثر حيوية و وضعية قيادة مرتفعة مع بعض الاجزاء المصنوعة من القماش والمطاط  المعاد تدويره والتي تظهر اهتمام مرسيدس في العملية والحفاظ علي البيئة , من ناحية التكنولوجيا قدمت EQC بنظام معلوماتي MBUX المعروف من مرسيدس بنز ونظام الاوامر الصوتية المتطور .

تحتوي السيارة علي حقيبة تخزين خلفية بسعة 500 لتر ولكن علي عكس المنافسين مثل Tesla Model X لا تحتوي EQC علي مساحة تخزين امامية المكان الذي تجد فية المحرك في السيارات التي تعمل بالبنزين ويبلغ وزن السيارة 2.495 كيلو جرام  ..

يبدا سعر السيارة تقريبا من 65.000 جنية استرليني و 78.000 الف دولار امريكي


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان