اكمل تصفحك بعد الاعلان

هيونداي تحصل على الموافقة لاستخدام سياراتها ذاتية القيادة في مدينة لاس فيغاس الامريكية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان صناعة السيارات تعيش افضل فتراتها من حيث التقنيات الجديدة و الابتكار , فبعد اشتداد المنافسة في سوق السيارات الكهربائية بشكل كبير , تدخل صناعة السيارات الان في منافسة السيارات ذاتية القيادة .

 

هذا لا يعني ان الفكرة جديدة , حيث قدمت العديد من السيارات الكثير من الانظمة التي تحتوي علي شكل من اشكال القيادة الذاتية مثل تسلا ومرسيدس بنز و غيرها , و لكن الان تقوم عدة شركات بأخذ المنافسة الي المستوي الاعلي , و من اهم هذه الشركات هي هيونداي الكورية .

 

 

التي اعلنت انها بالتعاون مع شركة Motional المتخصصة في تطوير تقنية القيادة الذاتية , انها قد حصلت علي موافقة ولاية نيفادا الامريكية وخصوصا مدينة لاس فيجاس علي بدا استخدام تقنية القيادة الذاتية الكاملة علي طرقات المدينة , و هي الموافقة التي اعتبرتها هيونداي خطوة كبيرة في الاتجاة نحو سيارات ذاتية القيادة في العديد من المدن في جميع انحاء العالم .

 

لكن الجدير بالذكر ان هذا لا يعني ان الشركة سوف تترك سيارات تقود نفسها ذاتيا داخل شوارع المدينة الان , ولكن سوف تستخدم الشركة الموافقة في تطوير و تجربة هذه التقنية علي الطرقات , بوجود سائق خلف المقود , وذلك لمعرفة مقدار العمل و التطوير المطلوب حتي يتم تعميم التقنية واستخدامها بشكل كامل .

في ذلك الصدد صرح Karl Iagnemma المدير التنفيذي لشركة Motional "ستشهد الأشهر المقبلة استكمال فترة اختبار وتقييم صارمة علي السيارات ذاتية القيادة , بشراكة وثيقة مع أحد أكثر خبراء السلامة في العالم. وستشمل هذه العملية اختبارًا كاملًا بدون سائق ، في الشوراع المغلقة خلال العام الحالي ".

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان