اكمل تصفحك بعد الاعلان

نُسخة خاصة من هوندا سيفيك بقوة 600 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

قامت مجموعة مكونة من 19 طالب بجامعة Clemson بجنوب كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية ببناء نُسخة معدلة من طراز هوندا سيفيك مٌخصصة لسباقات الرالي وحصلت على اسم Deep Orange 9 وتبلغ قوتها 600 حصان!

أستغرق هذا المشروع حوالي سنتين لتحويل سيارة هوندا سيفيك التقليدية إلى طراز قوي للغاية مع الحفاظ على مستوى منخفض من كمية الانبعاثات الضارة الناتجة عن السيارة ... كما حصلت على من الخارج على طلاء باللون الأسود والبرتقالي لمنحها مظهراً أكثر رياضية.

 

 

تستخدم هوندا سيفيك Deep Orange 9 منظومة قوة هجينة تتكون من مُحرك مدعم بشاحن مضاعف للهواء Supercharged بسعة 2.0 لتر يولد قوة 400 حصان ينقل الحركة للعجلات الخلفية ويتصل بمُحرك كهربائي يولد قوة 200 حصان ينقل الحركة للعجلات الأمامية ... لتمكن هذه المنظومة السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2 ثانية فقط وتم تزويدها بخاصية إعادة شحن البطاريات الكهربائية أثناء استخدام السائق للمكابح.

كما حصلت أيضاً على نظام تعليق شبه مُتكيف Semi-Active يُمكن السيارة من معالجة الطرق الوعرة والغير ممهدة بسهولة إلى جانب تزويدها بنظام دفع كلي للعجلات تم بناءه خصيصاً لهذه السيارة ... وقام الطلاب بتطوير نظام لمعالجة العوادم قبل خروجها من السيارة لتقليل الانبعاثات الضارة.

وفي المُجمل حصل طراز Deep Orange 9 على تصميم خارجي وهجومي ليبرز شخصية السيارة الرياضية كما حصلت المجموعة الطلابية على رعاية من شركة هوندا لإنجاز هذا المشروع.

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان