اكمل تصفحك بعد الاعلان

من بورسعيد عاصمة الهوندا في مصر .. إطلاق حفل هوندا داى “Honda Day” لعام 2019.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

بتاريخ 30 أغسطس 2019, تم إطلاق حفل هوندا داى "Honda Day". المقام في محافظة بورسعيد و على شاطئ ستايل سكوير. ويعتبر هذا الحدث هو الأهم و الأكبر في جمهورية مصر العربية لتجمع السيارات و الدراجات المعدلة من الصانع الياباني هوندا.

قمت انا شخصيا بحضور هذا الحدث أكثر من مرة. بداية من عام 2017 مرورا بعام 2018 في أماكن مختلفة. و وجدت انه يأتى لهذا الحدث كل ملاك و عشاق علامة هوندا لمشاهدة تلك السيارات ذات التعديلات الجميلة, اوالغريبة و المتطرفة!

لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع!

بغض النظر عن ما تفضله في تعديلات السيارات, فستجد هناك ما يسر عينك و يريح قلبك و يطرب أذنك. إن كنت مثلا من عشاق التعديلات الميكانيكية, فستجد بعض المحركات المزودة بشواحن توربينية عملاقة و صوت جهوري قوي. لربما تجد بعض السيارات المزودة بغاز أكسيد النيتروز مع تعديلات تناسب سباقات الربع ميل و أرقام أداء مبهره. بجانب وجود بعض المحركات الخاصة شديدة الندرة و عالية التكلفة من نوع تايب آر. بل ربما بعض الإصدارات الخاصة منها و المقتصرة حصريا على بعض الأسواق!

مع العلم بأنه قد تواجد هناك في السنين الماضية, واحدة من أقوى السيارات المعدلة في مصر بشكل عام و الهوندا بشكل خاص. وقد زودت بشواحن توربينية عملاقة و تعديلات لكل ما قد يخطر فى بالك. تلك السيارة هى من نوع هوندا سيفيك طراز 1997 هاتش باك ذات اللون الأحمر. و المملوكة من قبل الأستاذ محمد نبيل.

و ان كنت من عشاق تعديل الشكل الخارجي و الداخى فقط مع الإحتفاظ بالجوهر الميكانيكي, فستجد هناك بعض أجمل السيارات في مصر. سواء كانت محولة لإصدار التايب آر “Type R” او الإس اى ار”SIR”. مع تعديلات كاملة لنظام التعليق و جعله على نظام هيدروليكي و قرب هوائية بجانب تعديل الجنوط و التى قد تصل لموديلات باهظة الثمن.

 

الحرب لا تزال مستمرة!

بورسعيد, المدينة الباسلة. و صاحبة الدور الفدائي القوي اثناء الإحتلال و الحروب. يبدو انها لا تزال في حالة الحرب وحدها! ستجد هناك ايضا بعض أغرب التعديلات التى قد تراها في حياتك.

ستجد السيارات محملة بأجسام معدنية أشبع بالمدافع الآليه و قواعد إطلاق الصواريخ الأرضية! و وجود بعض السيارات التى تحمل طابع التدريع بالكامل ضد الرصاص و المتفجرات!

تلك الأجسام تستغرق وقتاً طويلا للغاية لصنعها. حيث انها مجرد انابيب او الواح معدنية تم طلائها بشكل جيد و جمعت مع بعضها البعض لتعطي ذلك المظهر. العقبة كلها تكمن في لحامها او تركيبها على بدن السيارة نفسه  و إعطاء مظهر جمالى او على الأقل مقبول للعين. مع العلم بان البعض كان قادرا على جعلها تخرج و تعمل أوتوماتيكاً وحدها.

كما ان تلك التعديلات يتم تركيبها قبل الحفل بساعات قليلة و خلعها مرة أخرى بعد الحفل حيث انها مخالفة للقانون.و قد تم التعاون مع محافظ مدينة بورسعيد للحصول على كل التصاريح القانونية اللازمة بشروط معينة للسماح مؤقتا بوجود تلك التعديلات أثناء الحفل فقط لا غير و خلعها فورا بعد الإنتهاء منه.

ربما ستجد بعض تلك التعديلات متطرفة للغاية, بل من الممكن ان تجد انها ليست جميلة على الإطلاق. و لكن في واقع الأمر, ان كل الناس تفضل السيارة و تحبها على طريقتها الخاصة و بشكلها المستقل. ربما يبحث البعض عن التفرد و الإختلاف حتى و ان كان غريباً. و ربما يبحث البعض الآخر عن الشكل الجمالى فقط في المقام الأول. و أخيرا قد يبحث البعض عن الأداء و التسارع فقط لا غير.

 في كل الحالات, هذا الحدث الرياضي المشرف يستحق ان يشاد به. بداية من التنظيم ثم التعاون و العمل شهورا للترتيب لهذا الحدث. و الدافع الوحيد لبذل كل تلك المجهودات و الوقت و الأموال هو حب السيارات فقط لا غير.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان