اكمل تصفحك بعد الاعلان

مركز تعديل صيني يحول مرسيدس بنز E كلاس إلى مايباخ S كلاس!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير/ جورج أندراوس

 

كما ذكرتُ في عدَّة تقارير سابقة تُعَدُّ مرسيدس بنز S كلاس من أهم السيارات المؤثرة في تقدم التكنولوجيا والفخامة في تاريخ صناعة السيارات منذ تقديمها لأول مرة 1954م، وحتى تقديم الجيل السابع والجديد كليًّا منها مُؤخرًا، والذي يُعَدُّ من أكثر السيارات تميزًا من ناحية الفخامة والابتكارات الجديدة التي قُدِّمَت بالسنوات الأخيرة، خصوصًا نُسخة مايباخ الفاخرة، والتي تبدأ في مصر من سعر 5.450.000 ألف جنيه.

 

 

لكن إذا كنتَ لا تستطيع دفع هذا المبلغ الضخم، وما زلتَ تحلم باقتناء سيارة فاخرة، فشركة "كار بيست Carbest" الصينية المتخصصة في توفير Body Kits لتعديل السيارات لديها الحل، حيث كشفت عن حزمة تعديل جديدة لمرسيدس بنز E كلاس من موديل 2016 وحتى 2019 ولم يتوفر للنُّسخة المُحسنة "الفيس ليفت"، والتي يبدأ سعرها في مصر من 1.265.000 ألف جنيه.

 

 

تهدف حزمة التعديل الجديدة إلى تحويل E كلاس العادية إلى نُسخة مصغرة من شقيقتها الكبرى الفاخرة مايباخ S كلاس، وذلك من خلال صادم أمامي وخلفي جديد، مع شبكة أمامية كبيرة، ومخارج عادم المزدوجة، وتطعيمات من الكروم في جميع أجزاء التعديل، والتي تأتي جميعها بنفس لغة تصميم مايباخ المعروفة والفاخرة، ويمكنني القول إن الأشخاص غير المهتمين بالسيارات قد لا يستطيعون التفريق بين السيارة المعدلة ومايباخ S كلاس الأصلية.

 

 

بالطبع يأتي الآن السؤال الأهم، وهو كم يُكلف هذا التعديل؟، للإجابة عن هذا السؤال دعنا نبدأ بسعر حزمة التعديل منفردة أولا، والذي يصل إلى 1.100 دولار أمريكي، ما يُوازي 17.270 جنيهًا مصريًّا، والذي يُعد سعرًا مقبولًا بالنسبة لهذا النوع من التعديل، لكن يجب أن تعلم أن طلاء السيارة بلونين مثل مايباخ S كلاس سوف يُكلف الكثير، بالإضافة إلى العجلات الرياضية الكبيرة والتي يصل سعر النُّسخة الصينية منها إلى أكثر من 1.000 ألف دولار أمريكي.

 

بالنهاية لا أعتقد أن هذا التعديل سيكون مشهورًا في أسواق مثل السوق الأوروبية أو الأمريكية، ولكن من المؤكد أنه سيكون مشهورًا للغاية في السوق الصينية والهندية، وذلك لحبهم للسيارات الفاخرة ذات الحجم المتوسط أو الصغير، والذي جعل عددًا من الشركات مثل مرسيدس بنز تُقَدِّم سيارات مدمجة بقاعدة عجلات طويلة وبتجهيزات فاخرة مثل C وE كلاس، وسيارات من شركات أخرى مثل أودي A4 وغيرها.

 

 

لكن السؤال الاهم من وجهة نظري , بعد تقديم مايباخ لعدة نسخ فاخرة من سيارات مرسيدس بنز المكشوفة و الـ SUV , هل تقدم نسخ فاخرة من السيارات السيدان الاصغر حجما مثل E كلاس , او حتي C كلاس ؟ , اتوقع شخصيا ان يتم ذلك بالسنوات القليلة المقبلة , خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخ مايباخ الفاخرة بالفترة الاخيرة .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان