اكمل تصفحك بعد الاعلان

مرسيدس بنز تعلن عن تقديم نسخة كهربائية بالكامل من جي واجن!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد جي واجن من اعرق و اهم السيارات التي تقدمها مرسيدس بنز الالمانية , و من اعلي السيارات استهلاكا للوقود ايضا , حيث تستهلك كلا من G63 و G500 اكثر من 16 لتر كل 100 كم , و لكن كل هذا علي وشك ان يتغير , بعد الاعلان عن جي واجن كهربائية بالكامل! .

توجه الصانع الالماني مرسيدس بنز لصناعة السيارات الكهربائية لا يعد شئ جديد , حيث قدمت الشركة طراز EQC المتعدد الاستخدامات الكهربائي , و تخطط لانتاج طراز EQS الفخم , و منذ عدة ايام صرح الرئيس التنفيذي لشركة دايملر Ola Källenius " ان الشركة سوف تنتج نسخة كهربائية من جي واجن " .

صرح المدير السويسري Ola Källenius ايضا , " ان مجلس ادارة الشركة كان لدية نية في وقت سابق ايقاف انتاج طراز جي واجن بالكامل , لكن بعد النجاح الذي حققة الجيل الجديد , صرح المجلس ان جي واجن هيا اخر سيارة يمكن ايقاف انتاجها " .

تعد جي واجن من افخم و اغلي الطرازات التي تقدمها مرسيدس بنز , و بالطبع سوف تكون النسخة الكهربائية اغلي بشكل ملحوظ , و سيتم انتاج السيارة الكهربائية الجديد تحت شعار قسم EQ الكهربائي , من مرسيدس بنز .

الجدير بالذكر ان هناك سيارة مرسيدس بنز جي واجن كهربائية موجودة بالفعل , حيث قامت شركة Kreisel Electric الاسترالية بالشراكة مع الممثل الامريكي المشهور و حاكم ولاية كاليفورنيا Arnold Schwarzenegger باستبدال محرك البنزين و وضع محرك كهربائي .

حيث تولد جي واجن الكهربائية قوة 483 حصان , و تتسارع السيارة من 0-100 كم/الساعة في 5.6 ثانية , و يمكنها بلوغ سرعة قصوي 183 كم/الساعة , و تحتوي علي حزمة بطاريات مزدوجة بقوة 80-KWH , و التي تمكن جي واجن الكهربائية من قطع مسافة 300 كم في الشحنة الواحدة .

لم تعلن مرسيدس بنز عن موعد محدد لاطلاق جي واجن الكهربائية , و لكن من الجيد معرفة ان جي واجن العريقة لن يتوقف انتاجها في اي وقت قريب.

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان