اكمل تصفحك بعد الاعلان

مرسيدس بنز تطلق A Class سيدان بسعر يبدأ من 684.000 جنية!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

أطلقت مرسيدس-بنز ايجيبت مؤخراً السيارة A-Class سيدان الجديدة لأول مرة في السوق المصري. تتميز السيارة الجديدة بمزايا وخصائص السيارات الصالون الديناميكية والمدمجة في نفس الوقت. حيث اهتمت السيارة بمساحات الرأس في المقاعد الخلفية. و من ناحية أخرى، تم تزويد A-Class صالون بمحرك جديد ذو أداء قوي و استهلاك قليل للوقود، هذا بالإضافة لخصائص الأمان بفضل النظم المتطورة للمساعدة في القيادة و المصابيح الأمامية بإضاءة من نوع LED.

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة في مصر بمحرك سعة 1.3 لتر و اربع إسطوانات. و مزود بشاحن توربيني بقوة 163 حصان عند 5.500 دورة في الدقيقة. و عزم أقصي للدوران قدره 250 نيوتن متر بداية من 1.620 دورة في الدقيقة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق مكون من 7 نسب أمامية يطلق عليه 7G DCT. الأرقام الرسمية لتسارع السيارة من السكون التام حتى 100 كم/ساعة في 8.1 ثانية فقط. مع سرعة قصوي تبلغ 230 كم/ساعة.

مع العلم بأن الأرقام الرسمية لمتوسط إستهلاك الوقود تبدأ من 5.2 حتى 5.4 لتر لكل 100 كم.

الفئات مختلفة التجهيز.

تقدم السيارة في مصر بفئتين مختلفين التجهيز و هم A200 Progressive  و A200 Luxury. وبينما يتمتع الموديلان بنفس التجهيزات العالية، إلا أن كل طراز منهما له تجهيزات منفردة طبقاً لتفضيلات قائد السيارة. فالسيارة A200 Progressive  مزودة بنظام الوسائط المتعددةMBUX  و المدمج بشاشة عرض قياس 10.25 بوصة تعمل باللمس، وشاشة رقمية للعدادات والبيانات بقياس 10.25 بوصة أيضاً ولوحة لمس بتصميم جديد. كما تتمتع السيارة بإضاءة داخلية خافتة ومقعد قائد السيارة الذي يتم ضبطه كهربائياً مع وظيفة الميموري، بالإضافة لزجاج الخصوصية المعتم وعجلات بقياس 17 بوصة. و يبلغ سعر تلك الفئة الأولى 684.000 جنية مصري.

 

أما السيارة A200 Luxury فهي مزودة بنفس هذه الباقة من المزايا والأنظمة، إلا أنها تتميز بعجلات قياس 18 بوصة وفتحة سقف بانورامي متحرك ونظام صوتي أكثر تطوراً و وظائف اضافية لنظام MBUX. بجانب شكل أكثر قوة وجاذبية بفضل باقة التجهيزات الليلية والاكسسوارات الألومنيوم.  . و يبلغ سعر تلك الفئة 750.000 جنية مصري.

تصميم داخلى جديد, رياضي و أنيق.

تأتى السيارة بواحدة من أجمل التصاميم الداخلية على الإطلاق في تلك الفئة السعرية من وجهة نظري الخاصة. و خصوصا مع وجود شاشة الوسائط المتعددة مستطيلة الشكل و المستقلة بذاتها تماما في منتصف المقصورة و التى تأتى بقياس 10.25 بوصة. بجانب إتصالها بشاشة العرض الرقمية للعدادات و التى تأتى بقياس 10.25 بوصة هى الأخرى.

و قد تم تعزيز ذلك الإحساس بسبب فتحات التهوئة للمكييف ذات الشكل التوربيني الدائري. و المحاط بالإضاءة الخافتة من نوع Ambient lightning. هذا بجانب وجود عجلة القيادة الرياضية ذات الحجم الدائري الصغير. مع القطع الأفقي في اسفلها لإضفاء مظهر رياضي متميز و أكثر عملية أثناء القيادة الرياضية و تطعيمات من الكروم اللامع.

لتصبح النتيجة النهائية هي مزيج رائع للغاية ما بين الفخامة و الرياضية و الأناقة و العملية.

البطاقة التعريفية لمرسيدس بنز A class سيدان في مصر.

المحرك.

1.3 لتر مزود بشاحن توربيني بقدرة 163 حصان و عزم دوران 250 نيوتن متر.

ناقل السرعات.

أوتوماتيكي ثنائي التعشيق مكون من 7 نسب أمامية.

التسارع من 0-100 كم/ساعة.

8.1 ثانية.

السرعة القصوي.

230 كم/ساعة.

الرقم الرسمي لمتوسط إستهلاك الوقود.

بداية من 5.2 حتى 5.4 لتر لكل 100 كم.

عدد الفئات مختلفة التجهيز.

تقدم السيارة بفئتين مختلفة التجهيز.

سعر الفئة الأولى.

684.000 جنية مصري للفئة الأولى.

سعر الفئة الثانية.

750.000 جنية مصري للفئة الثانية.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان