logo

مرسيدس-بنز ايجيبت ترعى فريق أنوبيس المصري المتخصص بالرياضات الإلكترونية

Topic Image

تفخر مرسيدس-بنز ايجيبت بالإعلان عن رعايتها لفريق أنوبيس جيمينج Anubis Gaming، أول وأنجح فريق احترافي للرياضة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسس فريق Anubis Gaming عام 2015 ويُعد أول بطل إقليمي في المنطقة للعبة ليج أوف ليجيندز League of Legends. تجدر الإشارة أنّ شركة تايم أوت للإدارة الرياضية، الشركة الرائدة في مجال التسويق الرياضي في مصر، هي الشركة المسئولة عن الحقوق التجارية للفريق. وطبقًا لاتفاقية الرعاية التي وقعتها مرسيدس-بنز ايجيبت مع الفريق، سوف تزين نجمة مرسيدس-بنز الفضية الذي الرسمي للفريق، حيث سترعى شركة السيارات الفاخرة، مسابقات وأنشطة الفريق في الرياضة الإلكترونية على مدار العام، وهو ما يساهم في رسم مستقبل واعد لتلك الرياضة في مصر.      

 

 

تُعد مشاركة مرسيدس-بنز في رعاية منافسات الرياضة الإلكترونية جزءًا من استراتيجية الشركة التي تركز على المجالات المستقبلية التي من بينها الرياضة الإلكترونية. وقد بدأت مرسيدس-بنز في رعاية الرياضة الإلكترونية لأول مرة عام 2017، من خلال شراكتها مع ESL، كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. وفي عام 2020، أصبحت مرسيدس-بنز راعي السيارات الحصري لمنافسات ليج أوف ليجيندز League of Legends العالمية، أهم الألعاب التي أطلقتها ريوت جيمز Riot Games. وقد ركزت تلك الشراكة بشكل رئيسي على مجتمع لاعبي ليج أوف ليجيندز حول العالم.   

 

وتعليقًا على الشراكة مع فريقAnubis Gaming، يقول ساشا فان ريسن-مدير عام التسويق والمبيعات في مرسيدس-بنز ايجيبت: "باعتبارنا من كبرى العلامات التجارية العالمية، فإننا نرغب دائمًا في استقبال شرائح وفئات جديدة في المجتمع. ويتيح لنا مجال الرياضة الإلكترونية التحاور والتواصل مع الأجيال الجديدة، خاصة المهتمين والمتابعين منهم للتكنولوجيا بشغف. في الوقت نفسه، يسعدنا أن نكون جزءًا من مجتمع الألعاب الإلكترونية الذي يشهد نموًا سريعًا ومتواصلًا في مصر والعالم، كما نفخر بدعمنا لفريق Anubis Gaming في إطار جهودنا لتطوير هذه الرياضة المليئة بالإثارة والحركة والحماس"   

 

يضيف يوسف محسن-المؤسس والعضو المنتدب لفريق Anubis Gaming: "إنّ هدفنا الرئيسي في Anubis Gaming يتمثل في إتاحة الفرصة لنشر الرياضة الإلكترونية على المستوى الإقليمي من خلال ريادتنا لهذه الرياضة والفوز في منافساتها وتنميتها باستمرار. إنّ مرسيدس-بنز وأنوبيس يتشاركان نفس القيم، كما نفخر بشراكتنا مع هذه العلامة التجارية العالمية التي يتحدث تاريخها وتراثها عن نفسه. في الوقت نفسه نتوقع أن تكون هذه الشراكة بداية قوية للعديد من الإنجازات الرائعة في المستقبل" 

 

 

يضيف تامر يسري-الرئيس التنفيذي لشركة تايم أوت للإدارة الرياضية: "تشهد الرياضة الإلكترونية نقطة تحول هامة في مسيرتها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فعندما تدعم علامة تجارية رائدة مثل مرسيدس-بنز طموحات وأحلام فريق Anubis Gaming، الفريق المصري الرائد للرياضة الإلكترونية، فإنّ هذا الشراكة ستشجع المزيد من العلامات التجارية الأخرى أن تحذو حذو مرسيدس-بنز في رعاية الرياضة الإلكترونية والعمل على نشرها وتنميتها في مصر"

 

الرياضة الإلكترونية هي منافسات احترافية بين اللاعبين الذين يمارسونها على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ومنصات ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية، وهي دائمًا تمثل أحد أنواع الألعاب، ولكن لا تنتمي كل الألعاب بالضرورة للرياضات الإلكترونية. من ناحية أخرى، تركز الألعاب بشكل عام على الترفيه ولكن تركيز الرياضة الإلكترونية ينصب على التنافس. إلا أن الرياضة الإلكترونية تتشابه مع التقليدية في أنها تتضمن وضع قوانين، والزي الموحد وقواعد اللعب، بالإضافة لدفع رواتب للاعبين ومنحهم مكافآت وجوائز عند الفوز.