للمرة الثانية علي التوالي – فيات تيبو 2022 تحصل علي تحديثات جديدة بالسوق الاوروبي !

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا من قبل تعد تيبو من احدث و اهم المنافسين بفئة السيارات السيدان المدمجة بالسوق المصرية , و ذلك منذ تقديمها لأول مرة عام 2018 , و بالنصف الاول من العام الماضي حصلت تيبو علي تحديثات منتصف العمر "الفيس ليفت" , و التي شملت تحديث بالتصميم الخارجي و الداخلي , مع اضافة العديد من التجهيزات القياسية .

 

 

اليوم تعلن الشركة الايطالية عن اضافة بعض التحديثات و التجهيزات القياسية الجديدة لتيبو موديل 2022 , و التي ستقدم اولا بالسوق البريطانية , و التي تقدم بها السيارة بنسخة الهاتشباك و الكروس اوفر فقط , وبثلاثة فئات مختلفة التجهيز , والتي حصلت جميعها علي اضافات جديدة قياسية .

 

 

حيث حصلت الفئة الاقل تجهيزا قياسيا علي مثبت سرعة متكيف , مرايا جانبية بخاصية التسخين , شاشة وسطية قياس 7 بوصة تعمل باللمس , مع نظام الاوامر الصوتية , بلوتوث , بالاضافة الي عجلات رياضية قياس 16 بوصة بتصميم جديد , بينما حصلت الفئة الثانية و المعروفة بأسم City Life , علي عجلات رياضية قياس 17 بوصة , مصابيح امامية و خلفية LED بالكامل , مع شاشة 7 بوصة بلوحة العدادات , مصابيح ضبابية امامية , مع نظام دعم قطانية كهربائي بالمقاعد الامامية .

 

 

بينما حصلت تيبو كروس " النسخة الكروس اوفر من تيبو " علي لمسات خارجية باللون الفضي المطفي , و اضافات من البلاستيك بالصادم الامامي و الخلفي و الرفارف الجانبية , مع شعار فيات الجديد علي غطاء حقيبة التخزين , كاميرا خلفية , حساسات صف امامية و خلفية , قضبان تحميل علي السقف , و اضاءة امامية اوتوماتيكية , و نظام ملاحي , مع اضافة خيار اللون الاحمر الجديد و المميز من فيات .

 

 

يبدا سعر تيبو موديل 2022 المحدثة الجديدة بالسوق البريطانية من ما يوازي 26.930 الف دولار امريكي , ما يوازي 422.000 الف جنيه مصري , بينما يبدا سعر تيبو كروس من 31.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 486.700 الف جنيه مصري .

 

 

للتذكرة تقدم تيبو هاتشباك في مصر , بمحرك 1.6 لتر تنفس طبيعي , يولد قوة 110 حصان , 152 نيوتن متر من عزم الدوران , و يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات , و جر امامي للعجلات , بسعر يبدا من 299.000 و حتي 350.000 الف جنيه مصري .