اكمل تصفحك بعد الاعلان

كيا تنشر صور تشويقية لسبعة سيارات كهربائية جديدة كليا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المستقبل اصبح للسيارات الكهربائية , و اكبر دليل علي ذلك ان المنافسة لم تقتصر علي الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية , فبعد دخول شركات السيارات الفخمة مثل مرسيدس بنز و بي ام دابليو الي المنافسة , دخلت العديد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الاقتصادية , و من اخر هذه الشركات كيا الكورية .

 

حيث نشرت كيا صور توضح نيتها تقديم سبعة سيارات كهربائية جديدة كليا بحلول عام 2027 , والتي ستتكون من ثلاثة سيارات SUV علي الاقل و سيارات اخري سيدان وهاتشباك لتنافس بسياراتها الكهربائية في كل الفئات .

 

 

اعلنت كيا عن تقديم سياراتها الكهربائية الجديدة كجزء من خطة التي تسميها S strategy , و التي تتضمن تقديم كيا لـ 11 سيارة كهربائية بالاسواق بحلول عام 2025 , و التي تتضمن سيارات كهربائية جديدة كليا , ونسخ كهربائية من سيارات تقدمها كيا حاليا .

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة كياHo Sung Song  " ان كيا باعت أكثر من 100.000 سيارة هجينة في جميع أنحاء العالم منذ تقديم أول سياراتها الهجينة الاولي ذات الإنتاج الضخم في عام 2011 ، وهي Kia Ray EV". منذ ذلك الحين ، لقد بدأنا في تقديم مجموعة من السيارات الهجينة الجديدة للأسواق العالمية وأعلننا عن خطط لتسريع هذه العملية في السنوات المقبلة. من خلال إعادة تركيز أعمالنا على الكهربة ، فإننا نهدف إلى أن السيطرة علي 25% من مبيعات حول العالم بحلول عام 2029" .

 

 

صرحت كيا ان السيارة الكهربائية الجديدة كليا الاولي سوف تصل الي الاسواق في العام المقبل , تحت اسم CV , والتي سيتم تقديمها في جميع الاسواق العالمية , و التي ستقدم بنفس الاعتمادية و الجودة المعهودة , مع تصميم ثوري مميز حسب تصريح الشركة .

 

بالطبع تحتاج السيارات الكهربائية الي بنية تحتية ضخمة , وكيا تعلم ذلك جيدا , حيث اوضحت انها ستقوم ببناء اكثر من 2400 محطة شحن في اوروبا , و اكثر من 500 محطة شحن بالولايات المتحدة , بالاضافة الي بناء اكثر من 3500 مركز خدمة للسيارات الكهربائية حول العالم بحلول عام 2023 .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان