اكمل تصفحك بعد الاعلان

كوبرا فورمينتور VZ5 الجديدة – بمحرك ثوري من 5 سلندر ووضعية خاصة للانجراف!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

أعلنت شركة كوبرا الإسبانية التابعة لعلامة سيات عن معلومات جديدة عن طرازها الفريد فورمينتور Formentor VZ5 الذي يأتي من فئة الـ SUV عالية الأداء.. الحاصل على مُحرك مجموعة فولكس فاجن من فئة TSI ذي سعة الـ 2.5 لتر الموزعة على 5 سلندر.. ليكون أحد أقوى وأسرع الطرازات الحاملة لشعار كوبرا.. مع توفير نظام للدفع الرباعي للعجلات، ولكن الجديد هو الإعلان عن تقنية جديدة ستوفر لهذا الطراز وستسمح له «بالانجراف» بالعجلات الخلفية أو الـ Drift كما يُسميه مُحبو السيارات والقيادة حول العالم، وهذا عن طريق منظومة جديدة للتحكم المتغير في عزم دوران المحرك للمحور الخلفي للعجلات.. الذي سيسمح بإرسال قوة المحرك كاملة للعجلات الخلفية عبر تفعيل وضعية Drift mode وتعطيل عمل نظام التحكم الإلكتروني للثبات ESC بشكل مؤقت.

 

 

مواصفات فريدة لكوبرا فورمينتور VZ5

 

سيحصل هذا الطراز على محرك بسعة 2.5 لتر موزعة على خمسة سلندر، ويعمل بتقنية TSI التي تشمل نظام الشحن التوربيني للهواء ونظام الحقن المباشر للوقود.. ليستطيع استخراج قوة 380 حصانًا مع 480 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران.. عبر نظام الدفع الرباعي للعجلات وصندوق السرعات المتطور من فئة DSG.. ليستطيع التسارع من 0 -100 كم/ ساعة في 4.2 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًّا تبلغ 250 كم/ ساعة.

 

 

هذا وستحصل هذه النسخة على نظام مكابح جديد وفعال يأتي من شركة AKEBONO، لتأتي أقراص الكبح الأمامية بقطر ضخم يبلغ 375 ملم.

 

تجهيزات تصميمية فريدة لكوبرا فوريمنتور VZ5 – مع إنتاج محدود للغاية

 

ستحصل كوبرا فورمينتور بنسخة VZ5 الخاصة على تجهيزات خاصة للغاية.. لن تجدها في النسخ السابقة من هذا الطراز.. مثل العجلات المعدنية الرياضية الجديدة الآتية بلون أسود كربوني مع تطعيمات نحاسية والآتية بقياس 20 بوصة.

 

 

كما نجد علب نظام إخراج العادم الخلفية الرياضية المزدوجة لكل جانب، والتطعيمات الخاصة الآتية بالألياف الكربونية Carbon fibers للصادم الخلفي الجديد.

 

 

من داخل السيارة سنجد المقاعد الرياضية المميزة من فئة Bucket seats والتي تأتي مكسوة بالجلد الإيطالي الفاخر من فئة Nappa والمتاح بخيارات اللون الأسود أو الأزرق.

 

 

وهذا مع إعلان كوبرا بأن إنتاج فورمينتور VZ5 سيتوقف عند 7000 نُسخة فقط، وهذا عكس النُّسخ الإنتاجية الأخرى من هذا الطراز التي تأتي بنُسخ مختلفة من المحركات الآتية بأربعة سلندر فقط.

 

المواصفات الفنية لكوبرا فورمينتور VZ5

 

الفئة

كروس أوفر رياضية مدمجة الحجم

سعة المحرك / عدد الأسطوانات

2.5 لتر / 5 سلندر

سحب الهواء

تربو - TSI

القوة الحصانية

380 حصانًا

العزم الأقصى للدوران

480 نيوتن متر

صندوق السرعات

دويل كلاتش من 7 سرعات - DSG

نظام دفع العجلات

دفع رباعي للعجلات – وضعية Drift mode لإرسال قوة المحرك للعجلات الخلفية

التسارع 0 – 100 كم/ ساعة

4.2 ثانية

السرعة القصوى

250 كم/ ساعة

عدد الوحدات التي ستُنْتَج

7000 وحدة

موعد البيع في الأسواق العالمية

غير معلوم

 
 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان