logo

فيروس كورونا: كيف تساهم فورد و مرسيدس في إنقاذ العالم؟

Topic Image

بقلم/ طارق عبدالله.

 

في خلال إسبوع, قامت مرسيدس AMG بالتعاون مع مهندسي جامعة لندن, بإنتاج جهاز تنفس لمرضى فيروس كورونا يمكنهم من البقاء على قيد الحياة خارج غرف العناية المركزة.

و تلك الأجهزة التي تسمى "أجهزة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر" تعمل بدون الحاجة الى أجهزة التهوئة و المساعدة على التنفس.

 

و تستخدم تلك الأجهزة بالفعل لمساعدة الصين و إيطاليا في مكافحة الوباء العالمي فيروس كورونا (كوفيد19), و تم تسليم 40 جهاز تم صناعتهم بالفعل الي ثلاثة مستشفيات في لندن للتجربة, و إن نجحت التجربة بشكل جيد سيتم إنتاج ما يقرب من 1000 جهاز يومياً بواسطة مرسيدس AMG.

هذا و قد منحت وكالة تنظيم الأدوية  و منتجات الرعاية الصحية موافقتها على إستخدامها.

 

اما عن فورد,  فبداية من شهر إبريل سيقوم مصنع فورد الكائن بولاية ميشيغن في أمريكا, بإنتاج أجهزة المساعدة على التنفس الصناعية بقوة 50.000 جهاز في خلال المائة يوم القادمة.

و تصمم تلك الأجهزة خصيصاً لتعمل بدون الإحتياج للتيار الكهربائي, لجعل الأمور أكثر بساطة و سهولة لمساعدة مرضى فيروس كورونا.

و تشير الإحصائيات الرسمية, الى إصابة 787.631 حالة حول العالم بالكامل, مع وجود 166.276 حالة تعافي من الفيروس, و 37.840 حالة وفاة.

و تبلغ عدد الإصابات في جمهورية مصر العربية 656 حالة, مع 150 حالة شفاء تام من الفيروس, و 41 حالة وفاة, و 465 حالة نشطة في طور العلاج.

 

و يمكنكم معرفة كافة التفاصيل عن طرق الحماية من الإصابة بالفيروس في المواصلات العامة من هنا, و يمكنكم معرفة كيفية يمكنكم تجنب الإصابة بالفيروس من هنا.

مع العلم, ان كل تلك التعليمات مصدرها منظمة الصحة العالمية.