اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف على مرسيدس بنز G63 بتعديلات منسوري بقوة 850 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

تعد شركة منسوري الألمانية واحدة من أهم وأبرز الشركات المتخصصة في تعديل السيارات الفاخرة حول العالم.. تعديلات جنونية مختلفة تصل بالسيارة الى أقصى حدودها, وتجعلها تبدو بشكل مختلف تماماً عن أصلها.

ما بين التعديلات المختلفة في المحركات, الى التعديلات الخاصة بالتصميم الخارجي والداخلي بالسيارة.. وحتى التدريع ضد الرصاص!

طلاء عبقري!

ما لبث العام الجديد 2021 ان بدأ, حتى خرجت لنا تلك التحفة الفنية باللون الأخضر المتميز للغاية بإسم "British racing green", هذا اللون الذي بدأ بحصد شهرة واسعة حول العالم وتم إستخدامه في العديد من السيارات المختلفة.. وبالمناسبة, فإن عدد مجلتنا السنوي للعام 2020 قد صدر بغلاف خارجي يحمل هذا اللون!

ويدور التصميم الخارجي حول شيئين محوريين.. الأول هو اللون الأخضر الذي سبق وتحدثنا عنه, والمحور الثاني هو الكاربون فايبر المنتشر حول السيارة بكافة تفاصيلها, بداية من التطعيمات بممتص الصدمات الأمامي مروراً بشبكة التهوئة الأمامية والجانبية وحنتى غطاء المحرك وغطاء المرايا الجانبية ومقابض الأبواب والممرات السقفية.. وأخيراً, غطاء الإطار الإحتياطي المثبت على الصندوق الخلفي.

ماذا عن التصميم الداخلي؟

حصلت السيارة على بعض التعديلات والتغييرات البسيطة بالداخلية, وأبرز تلك التغييرات هو تغيير اللون المستخدم في الجلد داخل مقصورة السيارة الى الجلد باللون البني الفاتح, حيث تم تغطية كافة المقاعد بهذا الجلد المطرز بأسلوب ثلاثي الأبعاد, مرورا بالكونسول الوسطي وحتى دواسات الأقدام, وتم إستخدام القماش باللون الأسود بأرضية السيارة لإبرزا التضاد بين درجات اللون.

 

كما حصت السيارة على تطعيمات الكاربون فايبر في العديد من الأماكن المختلفة, مثل مقابض الأبواب واللوحة الوسطية وغيره, ولعل أبرز التغييرات في المقصورة, هو حصول السيارة على لوحة قيادة جديدة بتصميم مختلف أكثر رياضية عبارة عن جلد ممزوج بالكاربون فايبر مع شعار منسوري يتوسط لوحة القيادة.

التعديلات لم تشمل التصميم الداخلي والخارجي فقط!

وبالطبع لم تتغافل شركة منسوري الألمانية عن غرفة المحرك, فبالرغم من كون السيارة سريعة وقوية للغاية أصلاً, الا ان المحرك قد حصل على شواحن توربينية مختلفة ذات حجم أكبر, مع حزمة من التعديلات المختلفة التي ساهمت بالنهاية لوصول السيارة الى قوة بلغت 850 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1.000 نيوتن* المتر.. بدلاً من 585 حصان و 850 نيوتن*المتر بالسابق.

 لتتسارع تلك السيارة كبيرة الحجم من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 3.5 ثانية فقط.. مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/ ساعة.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان