شاشة عدادات سكودا الرقمية تستبدل لوحة العدادات التقليدية !

تتجه معظم علامات السيارات التجارية في الوقت الحالي لتطوير طرازاتها عبر تحديث كافة الأشياء التقليدية وتطويرها فمثلاً نجد استبدال أنظمة الراديو القديمة بشاشات وسائط متعددة أكثر تطوراً وأيضاً استبدال لوحة العدادات التقليدية القديمة بشاشات رقمية ذكية لعرض معلومات القيادة.

أما كاروك فتعد اول سيارة من سكودا لتستخدم تقنيات من مجموعة فولكس فاجن مثل تقنية شاشة العملاء الرقمية والتي توفر عدة أنماط من العرض مثل طريقة العرض الكلاسيكية وطريقة العرض الرقمية والمُبسطة والرياضية.

كما تُمكن شاشة العدادات الرقمية السائق من إختيار موضع عرض شاشة التحكم في الهاتف ونظام الوسائط المتعددة فيُمكن نقلها للجانب الأيمن أو الأيسر أو عرضها في المنتصف.

 

 

وتعرض شاشة العرض ذات الوضعية " الكلاسيكية " عدادات السرعة ودورات المُحرك على يمين ويسار الشاشة أما المساحة الوسطى من الشاشة تعرض بيانات الطريق ويُمكنها عرض الخرائط ونظام الملاحة.

أما الوضعية " الرقمية " فتقوم بعرض نظام الملاحة والخرائط بشكل كبير مع تصغير معلومات القيادة مثل السرعة ودورات المُحرك والمعلومات الأخرى.

إلى جانب توفر خيار إضافي للوضعية المُبسطة Reduced والتي تقوم بعرض عدادين كبيرين بكل جانب من الشاشة بالإضافة مجموعة من المعلومات الخاصة بالسيارة بشكل بسيط أعلى وأسفل شاشة العدادات.

ومن المتوقع عرض طراز كاروك في مصر لأول مرة خلال فعاليات معرض اوتوماك فورميلاً لعام 2018 وستحصل على مُحرك بسعة 1.5 لتر ذو نظام شحن توربيني للهواء يولد قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر.