اكمل تصفحك بعد الاعلان

شاحنة مرسيدس unimog تكسر الرقم القياسي لأعلى إرتفاع وصلت اليه سيارة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

على مدار 70 عاماً, تعتبر شاحنة Unimog من مرسيدس واحدة من أعرق الشاحنات و أكثرها قدرة على عبور كافة الأسطح و الأراضي المختلفة.

تم إنتاج السيارة لتتمكن من السير على كافة الطرق بمختلف الحمولات و دون عناء يذكر, و حينما يتعلق الأمر بالبعثات العلمية او كسر الأرقام القياسية, تكون Unimog أول ما يؤخذ في الحسبان.

لم يكن الرقم القياسي هو المهمة الأصلية!

في الأساس, كانت المهمة ان يتم تثبيت أربع نقاط للوحدات الإذاعية على أعلى قمة بركانية في العالم و هو بركان "أوخوس دي سالادو" لمساعدة المتسلقين و عشاق المغامرة أثناء حالات الطوارئ. خرج الفريق المكون من عشر بعثات بحثية في مهمته, بقيادة "ماتياس جيسكي" على متن سيارتين مجهزتين من طراز Unimog U 5023.

 

يبلغ إرتفاع القمة البركانية 6893 متر, و هو جزء من صحراء أتاكاما و هى أكثر الأماكن جفافاً على وجه الأرض. و بعد ان وصل الفريق إلى أقصى إرتفاع محدد لمهمته و هو 6100 متر, بدأ رحلة جديدة لكسر الرقم القياسي السابق لأقصى إرتفاع تصل اليه سيارة على وجه الأمر, و إنتهى الأمر بتسجيل الرقم القياسي على يد الشاحنتين و بالتحديد على إرتفاع 6694 متر.

و قد تلقى الفريق دعماً من Mercedes Benz Special Trucks التى وفرت سيارتين من طراز Unimog U 5023 من أحدث طراز و بأفضل تجهيزات تمكنها من السير على مثل تلك الطرق الوعرة بسهولة و يسر.

 

و قد علّق "ماتياس جيسكي" ان السيارتين تمتازان بقدرات عبور فائقة, و ان السيارة لم تواجه اى صعوبة في حمل المعدات و الأدواث الثقيلة الى مثل تلك الإرتفاعات و النزول بها مرة أخري.

تم تجهيز السيارة بالجيل الأخير و الأحدث على الإطلاق من المعدات و الأدوات, مع إطارات خاصة للغاية و روافع قوية و شاسيهات خاصة ذات مركز متغير لمواجهة الجاذبية طورها المتخصصون في الشركة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان