اكمل تصفحك بعد الاعلان

"سيد سيما" مصري يمتلك أكثر من 100 سيارة كلاسيكية بحالة ممتازة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

هل تسألت يوماً عن مصدر السيارات الكاسيكية القديمة التي تظهر في الأفلام المصرية؟ كيف يمكن لهم الحصول على تلك السيارات الكلاسيكية بمثل تلك الحالة الفريدة؟ واين يمكنهم ان يعثروا على كل هذا الكم أصلاً؟

الإجابة هي "سيد سيما", هو رجل بدأ في جمع السيارات الكلاسيكية منذ بلوغه عامه الخامس والعشرين, ليصل في الوقت الحالي الى إمتلاك ما يزيد عن 100 سيارة كلاسيكية مختلفة النوع والطراز والتصنيف, بداية من السيارات الصغيرة مروراً بالسيارات المكشوفة وإنتهاءً بحتى سيارات الشرطة!

على مدار أكثر من خمسين عامً, أصبح "سيد سيما" مصدر السيارات الكلاسيكية القديمة في الأفلام والمسلسلات المصرية, حتى انه يحتفظ بعدد كبير منها في مدينة الإنتاج الإعلامي الكائنة بمطقة أكتوبر بجمهورية مصر العربية, ليسهل إستخدامها في الأفلام والمسلسلات المصرية.

ويساعده في تلك الهواية المختلفة والمتفردة, إبنه الأكبر "أيمن" الذي سجل فرحته وإعجابه منذ صغره بهواية والده التي مكنتّه من مشاهدة أكبر وأعظم الفنانين في مصر يقودون سياراتهم على الشاشة الكبيرة.

وبسؤال "سيد سيما" عن أقدم سيارة يمتلكها حالياً, أجاب "أوبورن" وإستطرد في الحديث قائلاً "سيارة عمرها يزيد عن 120 عاماً ولا تزال تعمل عبر محركها الأصلي, صدر السيارة مصنوع من الخشب.. انها تحفة فنية".

الجدير بالذكر, انه وبمرور كل تلك السنوات.. لا يزال أيمن ووالده يقومان بشراء السيارات الكلاسيكية وإعادة إحيائها وتشغيلها مرة أخرى!

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان