سكودا كودياك 2020 الجديدة !

 

كشفت مُنذ قليل شركة سكودا التشيكية التابعة لمجموعة فولكس فاجن العملاقة، عن النُسخ المُحسنة الجديدة من طرازات كودياك Kodiaq و كاروك Karouk ...والتي ستُقدم كطرازات جديدة في عام 2020 ، لتحصل هذه النُسخ على تحسينات محدودة على صعيد المقطع الخلفي للسيارة ...مع العلم بأن الشركة لم تكشف حتى هذه اللحظة عن شكل مُقدمة هذه الطرازات!

 نجاح طراز كودياك بالذات قد فاق جميع التوقعات ...بل فاق توقعات ودراسات شركة سكودا ! لتنجح الشركة في انتاج 360 ألف سيارة مُنذ عام 2016 ...ليقابل هذا الانتاج مستوى "أعلى" من الطلب ...لنعتقد أن الشركة ستقوم بوضع خطة فعالة لزيادة مُعدلات انتاج كودياك.

أعلنت الشركة عن توفير عدد من التجهيزات الجديدة لكودياك 2020 ...لنجد خيارات جديدة من العجلات المعندية الرياضية ذات قياس 20 بوصة و 18 بوصة ...كما تم تطوير نظام التنبيه من التصادم الجانبي ...ليتم زيادة المسافة الكاشفة للرادرات الجانبية من 20 إلى 70 متر  "تجهيز غير متوافر في السوق المصري " .....أما التجهيز الأهم ...هو توفير نظام  DDC للتحكم المُتغير في هيكل السيارة ونظام التعليق سيُصبح متاحا للنُسخ ذات الجر الأمامي من كودياك بعد أن كان متاحا بشكل حصري للنُسخ ذات الدفع الرباعي للعجلات .

لم تُعلن سكودا عن تحديثات او اضافات جديدة على صعيد المحركات وصناديق السرعات .....وتحديدا بالنسبة للنسخ العاملة بوقود البنزين ...مع العلم بانه توفر توفير مُحرك جديد يعمل بوقود الديزل ...يأتي بسعة 2.0 لتر من فئة TDI الداعمة لنظام الشحن التوربيني للهواء والقادر على استخراج قوة 190 حصان.

الجدير بالذكر أن سكودا لم تُعلن عن موعد الطرح العالمي لهذه السيارة التي ستوفر في عام 2020 ....كما انها لم تكشف حتى الأن عن شكل مُقدمة السيارة !