اكمل تصفحك بعد الاعلان

سكودا تنشر صور تشويقية لسيارتها الكهربائية الاولي , و موعد الكشف الرسمي عنها!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

مما لا شك فيه ان المستقبل اصبح للسيارات الكهربائية , و الذي يؤكد ذلك دخول معظم شركات السيارات الي المنافسة , و من اهم الشركات التي دخلت الي المنافسة مؤخرا , كانت مجموعة فولكس فاجن الالمانية .

 

 

و التي طورت قاعدة عجلات للسيارات الكهربائية و المعروفة بأسم "MEB" , والتي سوف تستخدمها العديد من شركات مجموعة فولكس فاجن , لتقديم سياراتهم الكهربائية , و بعد تقديم اودي لسيارة Q4 Sportback الكهربائية , نشرت سكودا صور تشويقية رسمية , واعلنت عن موعد الكشف الرسمي عن سياراتها الكهربائية الجديدة " انياك Enyaq " .

 

 

نعم انه اسم مثير للاهتمام , لكن لا تعتبر " انياك " السيارة الكهربائية الاولي لشركة سكودا فقط , ولكنها تعد ايضا السيارة الاقوي في تاريخ الشركة , حيث سوف تحصل نسخة RS من انياك علي قوة 302 حصان , والتي تتفوق علي اقوي الطرازات التي تقدمها الشركة حاليا والتي تقدم 280 حصان .

 

 

لكن نسخة RS ليست النسخة الوحيدة التي ستقدم من انياك , حيث اعلنت الشركة انه سيكون هناك عدة نسخ , بقوي مختلفة , و مدي مختلف , حيث ستقدم النسخة ذات المدي الاكبر بحزمة بطاريات 82 كيلو واط/الساعة , والتي تمكن السيارة من قطع 500 كم في الشحنة الواحدة .

 

بالاضافة الي امكانية شحن 80% من البطارية في 40 دقيقة فقط , بالاضافة الي ذلك سوف تقدم نسخ بحزمة بطاريات 5562 كيلو واط /الساعة , والتي يمكنها قطع مدي 340390 كم في الشحنة الواحدة .

 

 

رغم ان انياك الـ SUV الكهربائية اقصر في الطول من اوكتافيا الجديدة , الا انها تقدم رحابة داخلية كبيرة , والتي تقترب من سيارة مثل كودياك , و ذلك بفضل المساحات التي تقدمها السيارات الكهربائية , حيث لا تحتاج الي اماكن كبيرة لوضع محرك و غيرها , بالاضافة الي ذلك سوف تقدم "انياك" بالعديد من التجهيزات المميزة و المعروفة من سكودا .

 

اعلنت الشركة ايضا ان موعد الكشف الرسمي عن " انياك " الكهربائية سوف يتم في يوم 1 سبتمبر المقبل , و سوف يتم تقديم نسخة خاصة محدودة منها , بمناسبة مرور 125 عام علي تأسيس شركة سكودا , والتي سيصنع منها 1.895 نسخة فقط , وهوا عام تأسيس الشركة .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان