اكمل تصفحك بعد الاعلان

رينو إسباس إف 1 - ميني باص بمحرك سيارة سباقات فورميلا ! !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

في سنة 1994... أرادت شركة رينو الفرنسية الإحتفال بمناسبتين مُختلفتين ...لتكون المناسبة الأولى هي الإحتفال بمرور 10 أعوام على إطلاق طراز إسباس Espace الشهير والناجح  الذي يأتي ضمن فئة الميني فان أو فئة السيارات المُتعددة الإستخدامات MPV ...والمناسبة الثانية هي الإحتفال بمرور 10 أعوام أيضا على دخول رينو لعالم سباقات الفورميلا 1 ...لتُقرر الشركة الإحتفال بهذين المناسبتين معا بطريقة "مجنونة" وغير متوقعة ! لتقوم "بدمج" طراز إسباس الميني باص مع سيارتها الخاصة بسباقات الفورميلا 1 ! لنحصل في النهاية على طراز جديد يُسمى بـ Espace F1 ....طراز ميني باص بمُحرك ذو عشرة إسطوانات V10 بقوة 800 حصان ! نعم هذا الطراز هو الميني باص الأكثر جنونا في تاريخ صناعة السيارات وإستطاع توفير أرقام تسارع مجنونة تفوقت على أسرع السيارات الخارقة في هذه الفترة الزمنية  !

تم تصنيع هذه النُسخة المجنونة من رينو إسباس بواسطة رينو سبورت و شركة "ماترا" الفرنسية ...ليتم توفير مكونات جسم خارجي جديدة لهذا الطراز مع إعادة تصميم السيارة بالكامل من الداخل ..ليتم تثبيت محرك رينو المُستخدم في سباقات الفروميلا 1 وتحديدا سيارة فريق ويليامز رينو الحاصلة على الرمز الكودي FW15C في وسط السيارة ! وليس في الأمام كما إعتاد عملاء هذا الطراز ....ليحصل هذا الطراز على خطة هندسية تصميمة خاصة جدا ..تضمنت إستخدام الألياف الكربونية بغزارة لتخفيف وزن السيارة إلى مستوى بلغ 1300 كجم فقط .

يأتي مُحرك رينو المُستخدم في رينو إسباس إف 1 بسعة 3.5 لترات موزعة على عشرة إسطوانات V10 يأتي بـ 40 صمام و بسحب طبيعي للهواء وبقوة 800 حصان بدلا من 700 حصان لنُسخة المحرك المُستخدمة في سيارات سباقات الفورميلا ! لتستطيع هذه السيارة ذات الشكل الغريب" من التسارع من 0 – 100 كم / ساعة في 2.8 ثانية و إلى 200 كم / ساعة في 6.9 ثانية مع إمكانية الوصول لسرعة قصوى تبلغ 312 كم / ساعة . 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان