اكمل تصفحك بعد الاعلان

رولز رويس فانتوم 2018 ...أفخم مركبة على وجه الأرض !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

يأتي طراز فانتوم من رولز رويس ليُعد أهم طرازات الشركة الإنجليزية الشهيرة وواحد من أهم الطرازات الشديدة الفخامة والترف في تاريخ صناعة السيارات، إن لم يكن الأكثر فخامة وروعة على الإطلاق ! فهذا الطراز قُدم لأول مرة عام 1925 ..ليتم إختياره في أول عام لتقديمه "كأفضل سيارة في العالم" ،لتقوم الشركة الإنجليزية  من حينها في تطويره وتقديم أجيال جديدة منه على مدى القرن الماضي،حتى كشفت الشركة الإنجليزية البارحة الستار عن نُسخة الجيل الثامن الجديد كليا من طراز فانتوم ..والذي نصنفه في أوتو زوون "بأفخم طراز في العالم " .....فالفخامة كلمة لاترتبط بإستخدام المواد الفاخرة والتجهيزات البراقة فقط..الفخامة هي كلمة ترتبط بالإرث التاريخي والإنساني والفني بالطبع.

يعتمد هذا الجيل الجديد من فانتوم على هيكل جديد مُصنع من الألمونيوم خفيف الوزن و يأتي  بمقاومة للإتواء بنسبة تزيد بـ 30% مقارنة بالجيل السابق ، فهذا الطراز تم بناء ليكون أخف وزنا وأفضل في القيادة ليكون "أفضل" في العموم ...كما تم إعتماد نظام التوجيه الرباعي للعجلات ، ليكون التحكم في هذا الطراز الضخم أكثر توجيها ودقة مع توفير إتزان أفضل في العموم .

نظام التعليق الهوائي الجديد لهذا الطراز يستطيع حساب "ملايين" العمليات في الثانية الواحدة ، ليوفر لركاب السيارة أفضل تجربة قيادة مُمكنة ، وهذا يرتبط بالمحرك الهادئ للغاية والذي تُسميه الشركة "بأكثر المحركات سكوتا في العالم"، نعم "سكوتا" وليس هدوئا !

هذا الجيل أسرع بنسبة 10% في حالة التسارع من 0 – 100 كم/ ساعة وهذا مقارنة بالجيل السابع السابق لفانتوم.

يعتمد هذا الجيل من فانتوم مُحرك بسعة 6.75 لتر موزعة على 12 إسطوانة V12 تعتمد نظام شحن توربيني مزدوج للهواء، ليقدر على إستخراج عزم هائل للدوران يبلغ 900 نيوتن متر من 1700 دورة في الدقيقة مع 563 حصان للقوة ، مع توصيل هذا المحرك بصندوق سرعات ZF الاوتوماتيكي المتطور ذو الثمانية سرعات الذي سيقوم بدوره بتوصيل القوة لنظام الدفع الخلفي للعجلات.

الجدير بالذكر أن رولز رويس توفر نظام SAT “Satellite aided transmission”  المُرتبط عمله بصندوق السرعات والذي سيقوم بنقل المعلومات الحية عن الطريق التي تقود عليه السيارة، ليقوم صندوق السرعات أوتوماتيكيا بإختيار وضعية الضبط المناسبة لأفضل أداء وأكثره راحة على الطريق !

يأتي هذا الطراز بعجلات معدنية بقياس 22 بوصة كتجيهز قياسي للعجلات، كما قام هذا الطراز بالتخلي عن عدادت قياس المحرك والسيارة الكلاسيكية العقربية بأخرى رقمية تأتي ضمن مفهوم أو تجهيز خاص يُسمى بـ “The Gallery” لتستطيع التحكم في شكل العدادات المعروضة على الشاشة الأمامية التي تتوسطها عدادات كرومية بارزة كما نجد في طرازات بي إم دابيلو من الفئة الخامسة والسابعة من الجيل الأخير.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان