رسميا - بدا تصنيع رينو داستر 2024 الجديدة كليا في تركيا
بشهر ديسمبر الماضي استعرضنا لكم خطة شركة رينو لتجميع الجيل الثالث والجديد كليا من داستر بمصانع الشركة في تركيا , و انها ستقدم تحت اسم رينو و ليس داتشيا المقدمة في عدة اسواق اخرى , و استعرضنا لكم صور محدودة لداستر و هي تحمل علامة رينو
بشهر ديسمبر الماضي استعرضنا لكم خطة شركة رينو لتجميع الجيل الثالث والجديد كليا من داستر بمصانع الشركة في تركيا , و انها ستقدم تحت اسم رينو و ليس داتشيا المقدمة في عدة اسواق اخرى , و استعرضنا لكم صور محدودة لداستر و هي تحمل علامة رينو , واليوم تم تقديمها بشكل رسمي بالسوق التركي , وسيتم تقديم نفس النسخة بالأسواق الأوروبية , و اتوقع ان تكون نفسها الآتية إلي السوق المصري و الخليجي ايضا , و جاءت السيارة بنفس التصميم و الحجم و المحركات التي استعرضناها من قبل , و لكن مع اختلاف العلامة فقط , و اليكم كل التفاصيل ...
تصنيع رينو داستر 2024 الجديدة كليا في تركيا
أعلنت شركة رينو الفرنسية بنهاية عام 2023 انها ستقوم بضخ استثمارات تصل إلى 430 مليون دولار أمريكي , في مصنعها في مدينة Bursa في تركيا , و لن يركز الإنتاج في تركيا على سد حاجة السوق المحلية فقط , بل أعلنت رينو انها تعمل علي جعل تركيا مركز للتصدير للعديد من الأسواق العالمية , و ليست الأوروبية فقط , بل العديد من دول العالم , و بالطبع سيكون من بينها الأسواق العربية , و سوف تبدأ خطة التوسع و التطوير بإنتاج داستر 2024 الجديدة كليا .
التصميم الخارجي في رينو داستر 2024 الجديدة كليا
من الخارج حافظت داستر على نفس الارتفاع المعروف والمحبوب منها , و لكن تبنت لغة تصميم جديدة عصرية للغاية من وجهة نظري الشخصية , و التي شملت مصابيح امامية نحيفة LED , مع شبكة صغيرة نسبيا و عليها شعار رينو بدلا من داشيا , و تصميم قوي للصادم الامامي مع جزء باللون الرمادي , و الذي يحوي فتحة تهوية ضخمة , و مصابيح ضبابية , من الجوانب تظهر عجلات رياضية جديدة باللون الفضي والاسود بقياسات تصل إلى 17 بوصة , و جزء من البلاستيك بالابواب الامامية , وحول الرفارف الأمامية والخلفية , مع مساحات زجاجية جانبية جيدة .
بالإضافة إلى مرايا باللون الذهبي المطفي بالفئة الأعلى تجهيزا , و زجاج خلفي ملون , و مقابض ابواب خلفية مدمجة بالزجاج الأخير كسيارات شهيرة من الفاروميو و غيرها , اما من الخلف فحصلت على مصابيح LED بتصميم جديد و مختلف , مع جناح بتصميم رياضي أعلى الزجاج , و نفس التصميم القوي للصادم الامامي بالصادم الخلفي ايضا .
التصميم الداخلي في رينو داستر 2024 الجديدة كليا
من الداخل تغيرت لغة تصميم داستر بالكامل بالمقارنة بالجيل القديم , لتصبح أكثر عصرية و بظهر أكثر قوة , مع استخدام بلاستيك ذو جودة أفضل بشكل بسيط بالمقارنة بالجيل القديم , و بالنسبة للتصميم فتظهر كلمة داستر بأحرف كبيرة على لوحة القيادة أما الراكب , مع فتحات مكيف بتصميم جديد و لمسات باللون الفضي , و عجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد بشعار رينو , مع لمسات من الألومنيوم , و للمرة الأولى ستقدم الفئات الاعلي من داستر بلوحة عدادات رقمية بالكامل , مع شاشة وسطية 10.1 بوصة جديدة , و نظام صوتي جديد بست سماعات , و شاحن لاسلكي للهاتف الذكي , و مكيف هواء اوتوماتيكي و غيرها .
المحركات في رينو داستر 2024 الجديدة كليا
ستقدم داستر الجديدة كليا بعدة خيارات لمنظومة القوة , من بينها نسخة HYBRID 140 الهجينة , والتي تتكون من محرك 1.6 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 94 حصان , ومحركين كهربائيين بقوة 49 حصان , مع مولد كهربائي مع صندوق سرعة أوتوماتيكي من أربع سرعات , والتي تمكن داستر من القيادة على القوة الكهربائية فقط لنسبة 80% من الوقت "حسب تصريح الشركة" .
بينما ستقدم نسخة TCe 130 بمنظومة تجمع بين محرك ثلاثي الاسطوانات تربو , مع نظام هجين بقوة 48 فولت , وتقدم هذه النسخة بصندوق سرعة يدوي من ست سرعات مع نظام جر امامي او دفع كلي للعجلات , ولم تكشف الشركة عن أرقام القوة والأداء , و لكنها صرحت أنها ستقدم مستوى مميز من استهلاك الوقود , و بالتحديد اقل بـ 10% من المحركات التقليدية .
بينما ستقدم النسخة الأحدث من داستر بمحرك يعمل بالبنزين و بالغاز الطبيعي TCe 100 Bi-Fuel, و التي ستقدم بالأسواق الأوروبية , ولم تكشف الشركة أيضا عن الارقام بشكل كامل , ولكنها صرحت ان تلك النسخة يمكنها قطع مسافة تصل إلى 1300 كم باستخدام خزان بنزين 50 لتر و خزان غاز طبيعي 50 لتر , و يمكن التحكم في استخدام البنزين او الغاز الطبيعي من داخل السيارة .