اكمل تصفحك بعد الاعلان

حادث تصادم مكلف بين سيارات بورشه GT2 RS و Pagani Huayra BC النادرة علي الحلبة

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

يعد هذا الخبر من الاخبار المحزنة لعشاق السيارات الرياضية و النادرة , و اكثر حزنا بالنسبة لشركات التأمين , حيث اظهر مقطع فيديو تم نشرة علي انستجرام , حادث تصادم مكلف و مؤلم للغاية , بين سياراتين من اندر و اقوي السيارات الرياضية التي تصنع حاليا , علي حلبة Monza في ايطاليا .

السيارة الاولي والتي قامت بالاصطدام هي بورشه GT2 RS , و التي تعد اقوي نسخ سيارة 911 الرياضية الشهيرة و التي تولد قوة 690 حصان , من محرك يتكون من ست اسطوانات و شاحن توربيني مزدوج و يتخطي سعرها 400 الف دولار امريكي تقريبا , بسبب ندرتها و صعوبة الحصول عليها .

لكن تحطم البورشه ليس اسوء ما حدث في هذا اليوم , حيث اصطدمت بسيارة Pagani Huayra BC النادرة , و التي تولد قوة 750 حصان من محرك مكون من 12 اسطوانة من صناعة AMG , و التي تم صنع 20 نسخة منها فقط , والتي يصل سعرها الي ملايين الدولارات .

وقع الحادث عند منعطف , عندما هداءت سيارة Pagani Huayra BC من سرعتها , لتتفاجئ بالبورشه تصدم بها بقوة من الجانب الايمن , حيث لم يستطع السائق تهدئة السرعة او تفادي الاصطدام بالسيارة النادرة .

لم نعرف مدي امكانية اصلاح سيارة Pagani ام لا , حيث اظهر مقطع الفيديو الباب الايمن للسيارة وهوا يفتح من تلقاء نفسة بعد الحادث , مما يعني حدوث اضرار بهيكل السيارة , و الذي يصنع من مادة الكاربون فايبر و الذي يصعب تصليحها , بالنسبة لسيارة بورشه كانت معظم الاضرار في مقدمة السيارة , و لا نعرف بعد ايضا اذا كانت قابلة للاصلاح ام لا , لكن الخبر الجيد انه لم يتم تسجيل اي اصابات خطيرة للسائقين في كلا السيارتين .

عادة في ايام السباقات علي الحلبات , يلقي مجموعة من المختصين من مسئولي الحلبة , المعلومات الهامة والاساسية عن الحلبة , و عن اهم و اخطر المنحنيات , و عن المسافة التي يجب تركها بين كل سيارة و الاخري , و عن الطقس المتوقع , فهل يمكننا الاعتقاد بأن الحادث هوا خطا المختصين , الذين لم يعرضوا المعلومات بشكل وافي و واضح ؟ .

لكن الواضح من مقطع الفيديو ان سائق البورشه لم يكن منتبه بشكل كامل , و من الاخبار السئية ان التأمين يعد نفسة غير مسئول اذا تم استعمال السيارة علي حلبة سباق , يمكن التعاقد علي تأمين خاص بالاستعمال علي الحلبات , لكنة ليس رخيصا , لكننا نتحدث عن مالك سيارة بورشه GT2 RS , لذلك يمكننا الاعتقاد انه لن يواجه مشكلة في دفع بعض الاموال .  

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان