اكمل تصفحك بعد الاعلان

جينيسيس تفتتح المركز المتطور "جينيسيس هاوس" في نيويورك

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

 

أعلنت جينيسيس، العلامة التجارية العالمية للسيارات الفاخرة، عن افتتاح مركز متطور يحمل اسم "جينيسيس هاوس نيويورك"، يقع وسط مدينة نيويورك في منطقة ميتباكينج ديستريت، المنطقة الترفيهية للفن والطعام والحياة الليلية والثقافة، وبالقرب من الجزيرة الاصطناعية "ليتل آيلاند" ومتنزه "هاي لاين". جاء الافتتاح الرسمي يوم الجمعة 19 نوفمبر ليقدم للزوار تجارب استثنائية من عبق الثقافة والمجتمع الكوري، وأشهى المأكولات والأطباق الشهية، فضلاً عن استعراض أبرز الخبرات في الهندسة التصميمة المبتكرة والتكنولوجيا.

 

كشفت جينيسيس منذ تأسيسها عدداً من طرازاتها الرائدة في نيويورك، المدينة المثالية التي تحتضن التطور والأناقة والتفرد والفخامة بأبهى صورها في عالم السيارات. وجاء قرار جينيسيس بالكشف عن طرازاتها في مثل هذه المدينة العصرية، ليعكس ثقتها في تصاميمها وإبداعاتها. واليوم، يعد افتتاح "جينيسيس هاوس" خطوة أخرى تؤكد على ريادة العلامة التجارية على مستوى العالم، حيث تعرض جينيسيس ضمن مركزها الجديد في نيويورك طرازات فاخرة ومبتكرة لفئات مختلفة تلبي كافة التطلعات.

 

 

قامت شركة Suh Architects للهندسة المعمارية ومقرها سول، بتصميم المركز الجديد على مساحة 46 ألف قدم مربع أي ما يعادل 4,340 متراً مربعاً، بمساحات وتصاميم جريئة ومدروسة بدقة متناهية تعكس تقاليد البيئة الكورية المتأصلة في جميع أنحاء المعرض، مما يوفر مكاناً مميزاً للزوار، مريحاً بجلساته، ومتيحاً القدرة على التفكير والتركيز. كما يستضيف المركز برامج "جينيسيس هاوس" التي تتناول محادثات ثقافية حول التصميم والسفر والصحة والتنقل في المستقبل.

 

وبهذه المناسبة صرح جاي تشانغ الرئيس العالمي لعلامة جينيسيس التجارية: "جينيسيس هاوس ليست مجرد صالة عرض، بل هي مركز متطور بكل تفاصيله، حيث نتشارك حوارات ملهمة وسط مدينة نيويورك. لنؤكد للعالم من خلالها تصاميمنا الرائدة، التطور والإبداع وقوة العلامة التجارية الكورية وتميزها".

 

 

وأضاف: "ثقافتنا في جينيسيس هي الترحيب بالعملاء وكأنهم ضيوف في منزلنا، نود أن يشعر ضيوفنا بتفرد جينيسيس وأجوائها الخاصة من خلال خوض تجربة مميزة في وقت مثالي لمواكبة تطورات العصر. هذه العناصر تؤكد قيمة علامتنا التجارية وريادتها في الأسواق العالمية".

 

توفر "جينيسيس هاوس" مساحة إبداعية مصممة خصيصاً لعرض العلامة التجارية بتناغم وتوازن مع محيطها حيث الأسقف العالية المدعومة بأعمدة ضخمة وفولاذ كورتن، ونظام إضاءة بمصابيح LED، واللمسات النحاسية والأرضية المصنعة من خشب البلوط الأملس، لتشكل لوحة جمالية إبداعية تكملها مجموعة من أروع العروض الفنية.

 

يضم الطابق الثاني من التحفة الفنية المعمارية "جينيسيس هاوس" مجموعة من العناصر الأكثر شهرة في الثقافة الكورية من خلال التصميم الراقي والمعاصر، إذ تنتشر ألواح وأعمدة مصممة من خشب البلوط تدعم السقف التقليدي المزخرف المستوحى من الثقافة الكورية، في جميع أنحاء المركز سواء في المطعم أو جناح الشاي أو المكتبة.

 

 

تشمل مناطق الراحة في "جينيسيس هاوس" ما يلي:

 

مطعم "جينيسيس هاوس" من Onjium: يعد التوسع الأول لمطعم Onjium على المستوى العالمي، تبلغ مساحته 9,600 قدم مربع (حوالي 890 متراً مربعاً)، وهو مطعم ومعهد ثقافي حائز على نجمة ميشلان في سول، كُرس لإنشاء تراث جديد ودائم مستوحى من التراث الكوري التقليدي في الملبس والطعام والمسكن.
 

يحاكي المطعم عبق النكهات الأصلية لمطبخ "نوبل كلاس الكوري" بحلته الجديدة، حيث يجمع بين التقنيات التقليدية الموجودة في الوصفات القديمة والأسر النبيلة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، مع المحافظة على العناصر التقدمية لفلسفة الطعام البطيء ومصادره المختارة بعناية فائقة. يضم فريق الطهاة نخبة من الطباخين الكوريين لنقل الوجبات التقليدية الكورية بعناصرها الطازجة ونكهاتها المميزة إلى نيويورك، كما تضم قائمة الطعام الجديدة وجبات من المكونات المحلية والمستوردة خصيصاً من كوريا لتمنح الطعم الأصيل مع إضافات تجمع بين الحداثة والتراث لتقدم وصفات كورية شهيرة مثل سورانش، وصفة المأكولات البحرية التي تم تناقلها عبر الأجيال من قبل عائلة نبيلة في كيونغجو، بالإضافة إلى مجموعة من البانشان (الأطباق الجانبية) والمشروبات لتضفي مزيداً من المتعة على تجربة تناول الطعام.

 

 

جناح الشاي من Arumjigi: غرفة معيشة تشبه الشرفة الأرضية مستوحاة من الأذواق المحلية الكورية، وتتميز بجلساتها وعنصر الضيافة الممزوج بالعادات التقليدية. صُمم الجناح بطريقة احترافية مع رسوم زخرفية من أسلوب "تشيكجادو" لتصور الفلسفة المعروفة باسم "سونبي". كما تم تصميم رف كتب شبكي على الجدران، لعرض العديد من المقتنيات مثل الدراسات والكتب والآلات الموسيقية والزخارف السيراميكية وغيرها من القطع الأثرية المتعلقة بفلسفة سونبي. يتميز جناح المكتبة بإطلالاته البانورامية على نهر هدسون وحديقة هاي لاين، ليتيح للضيوف الاستمتاع بتجربتهم أثناء القراءة واحتساء الشاي. يتولى خبراء في عالم الشاي ونكهاته الاشراف على جناح الشاي في "جينيسيس هاوس" لتقديم تجربة رمزية في الضيافة حيث يرحب المركز بضيوفه ويمنحهم أجواء تُجدد طاقتهم.
 

صالة العرض: يوفر الطابق الرئيسي للضيوف فرصة لتجربة أحدث طرازات جينيسيس في بيئة مريحة. قامت شركة Suh Architects بوضع برواز خاص لمركبات جينيسيس في بادرة تعكس قيمة كل طراز وتصوره وكأنه جوهرة نادرة، وذلك باستخدام الانعكاسات من شاشة المرآة المكسوة بالفسيفساء لتضخيم التصميم وإبراز الإبداع في هيكل السيارة. كما تم تعليق علب زجاجية تُدخل مزيجاً من الأضواء على أسطح السيارة، مما يخلق تركيباً فنياً فريداً. يتميز التصميم الداخلي للصالة باستخدام مواد أصلية ولمسات هندسية إبداعية، حيث تأتي الستائر الشبكية المعدنية كإحدى ميزات الطابق الأول. ويلف حبل متلألئ من النحاس الشفاف صالة عرض جينيسيس، مما يثير فضول الزائرين إلى الدخول، ومجرد التواجد في الداخل سوف يتم الكشف عن طرازات مميزة من السيارات المتطورة والتي تجسد شخصية وروح العلامة التجارية جينيسيس، مع إبراز عناصرها الرئيسية مثل المصابيح الأمامية التي تتخذ شكل خطين منفصلين وشارة العلامة. وتتميز الصالة بجدرانها ذات النقاط المتقابلة المكونة من أكثر من 91 ألف قرص معدني، التي تجتذب الزائرين بموجاتها النحاسية من الأنماط الدوامية.
 

 

الطابق السفلي تحت الأرض: يقع أسفل الطابق الأرضي ضمن مساحة ضخمة للفعاليات تمتد على مساحة المبنى، تم تجهيزه بدقة كبيرة مع استخدام إضاءة بمصابيح نوع LED ممتدة من الأرض إلى السقف مع أحدث التقنيات السمعية والبصرية، وهو مخصص ليس فقط لإطلاق المركبات الجديدة، ولكن أيضاً لعقد الاجتماعات واستضافة الأحداث.
 

مكتبة برعاية من Assouline وArumjigi: برعاية دار النشر LVMH Assouline، تمتلئ المكتبة بالكتب ذات الإصدارات الخاصة وعناصر العرض الفاخرة والإكسسوارات الفريدة. قامت كل من Assouline وArumjigi بالعمل معاً على توريد كتب ومجموعات كورية مميزة من جميع أنحاء العالم تتناول مواضيع حول الفن، والتصميم، والطعام، والسفر. وستقدم سلسلة "جينيسيس هاوس" منشوراتها الأصلية التي تسلط الضوء على عناصر الثقافة الكورية، حيث سيكون كتابي Genesis House Tea Book and Genesis House Cook Book هما الإصدارين الأول والثاني من هذه السلسلة.
 

 

التراس: توفر الشرفة الخارجية والحديقة للضيوف إطلالة مفتوحة رائعة. تبلغ مساحة الشرفة حوالي 9,500 قدم مربع (حوالي 882 متراً مربعاً)، وتحيط بها المناظر الطبيعية من الرمال البيضاء والحصى والأشجار الخضراء، مما يوسع مناظر جينيسيس إلى نهر هدسون وحديقة هاي لاين، أهم المعالم في جزيرة مانهاتن.
 

بالإضافة إلى استقطاب الزوار والترحيب بهم ضمن رحاب المركز، يستضيف "جينيسيس هاوس" جلسات خاصة مع إمكانية الحجز المسبق للحضور، في خطوة تعزز روح المركز الثقافي والتجاري. يتناول مقدمو الجلسة مواضيع مهمة وبلغات مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، والصينية، والكورية، وغيرها.

 

علاوة على ذلك، يوفر "جينيسيس هاوس" مستوىً متطور للغاية في الضيافة أساسه العادات الكورية في معاملة الضيوف وطريقة استقبالهم، حيث يطلق الكوريون على الزوار اسن "ابن نيم" - "ابن" يعني "ضيف" و "نيم" يعني الشرف، وهو ما يعكس الثقافة الكورية وأصالتها في الضيافة وتقديم الأفضل لزوراهم.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان