اكمل تصفحك بعد الاعلان

تويوتا تكشف عن نسخة خاصة محدودة من جي ار ياريس الرياضية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان تويوتا تعد من اهم و اكبر شركات السيارات بالعالم , و التي عرفت بتقديم سيارات اعتمادية و عملية للغاية , الي جانب تقديم افضل السيارات الرياضية بالتاريخ مثل الجيل الرابع من سوبرا , و مؤخرا جي ار ياريس الهاتشباك الرياضية الصغيرة , و التي اعتبرها الكثيرين افضل سيارة رياضية قدمت في عام 2021 , واليوم تكشف عن تويوتا عن نسخة خاصة محدودة منها , بأداء اكثر تميزا .

حصلت النسخة الخاصة الجديدة علي اسم GRMN Yaris , و التي سيتم صنع 500 نسخة فقط منها , و بسعر يبدا من 64.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.005.000 مليون جنيه مصري , و التي تحصل علي اضافات خارجية و داخلية متعددة و لكن بدون اي زيادة بالقوة , حيث مازلت تقدم بالمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو .

يولد قوة 268 حصان , و عزم دوران 370 نيوتن متر , و هي القوة التي تصل الي الطريق من خلال نظام دفع كلي للعجلات , و ناقل حركة يدوي من 6 سرعات , و فيما لم تحصل النسخة الجديدة علي زيادة بالقوة , حصلت علي تحسينات بناقل الحركة لتصبح النقلات اقصر و اكثر سرعة , مع اضافة مجموعة تروس تفاضيلية ميكانيكة محدودة الانزلاق LSD .

و ركزت تويوتا بنسخة GRMN الجديدة بشكل اساسي علي تخفيف الوزن , حيث تأتي اقل بالوزن بمقدار 20 كجم , و حققت ذلك من خلال اضافة بعد القطع الاساسية بالسيارة من الكاربون فايبر مثل غطاء المحرك , و السقف , و الجناح الخلفي , و مقاعد رياضية خفيفة الوزن , بالاضافة الي تخفيف الوزن حصلت ياريس علي زيادة بقوة قاعدة البناء , و ذلك من خلال 565 نقطة لحام اضافية بجميع انحاء السيارة , بالاضافة الي ازالة المقاعد الخلفية و تركيب قضبان لحماية الركاب .

ليس هذا كل شئ , بل صرحت تويوتا ايضا ان ياريس GRMN الجديدة اقل ارتفاعا بمقدار 12.7 ملم , و اكثر عرضا بمقدار 12.7 ملم ايضا , و اذا كانت كل هذه الاضافات غير كافية بالنسبة لك , فيمكنك ان تكون من الخمسين ذبون المحظوظين , و تقوم باضافة حزمة الحلبة Circuit Package , و التي تتضمن عجلات رياضية قياس 18 بوصة , و ممتصات صدمات قابلة للتعديل من Bilstein , و نظام مكابح اكبر حجما .

 

 

فيما يخص موعد التسليم , فأعلنت تويوتا انها فتحت باب الحجز علي نسخة GRMN المحدودة , علي ان يبدا التسليم في النصف الثاني من 2022 .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان