اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف علي السيارة الفائزة بجائزة سيارة العام الاوروبية 2021 !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد جائزة سيارة العام الاوروبية من اهم الاحداث السنوية بعالم السيارات , و التي قدمت لاول مرة في منذ 18 عام , و التي فازت بها بيجو 208 العام الماضي , و التي تمر بعدة مراحل هامة قبل الاعلان عن السيارة الفائزة .

 

 

حيث يتم الاختيار من بين 38 سيارة بالمرحلة الاولي , ثم يتم الاختيار بين 29 سيارة بالمرحلة الثانية , ثم المرحلة الثالثة و الاخيرة و التي يتم الاختيار فيها بين 7 سيارات فقط , و يعد فوز ياريس امر مميز للغاية لان المنافسة كانت قوية للغاية .

 

حيث شملت التصفيات النهائية سيارات هامة و مؤثرة مثل سكودا اوكتافيا و لاند روفر ديفندر و كوبرا Formentor و فيات 500 وفولكس فاجن ID.3 و سيتروين C4 , و هي السيارات التي حققت نجاح كبير الفترة الاخيرة .

 

 

كان من المفترض ان يتم حفل اختيار سيارة العام 2021 , بمعرض جنيف الدولي للسيارات , ولكن بسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم , تم الغاء المعرض و لكن اقامت المؤسسة الحفل بنفس المكان و عرضته في بث مباشر .

 

اوضحت المؤسسة المسئولة عن الجائزة ان ياريس 2021 حصلت علي لقب سيارة العام لما تقدمة من امان و راحة و تصميم , بالاضافة الي الاداء و التحكم المميز , خصوصا النسخة التي تقدم بمنظومة قوة هجينة .

 

 

حيث صرح Frank Janssen رئيس لجنة التحكيم " حقق ياريس نجاح مستحق في تصفيات هذا العام ، و  فازت بجدارة على ستة منافسين من الدرجة الأولى". , و من جانبها اعربت تويوتا عن سعادتها بهذا اللقب و صرحت علي لسان Matt Harrison نائب الرئيس التنفيذي لتويوتا " هذا شرف كبير لشركة Toyota وأود أن أشكر لجنة التحكيم على تفكيرهم وتقديرهم " و تابع قائلا " اود ايضا ان انتهز هذه الفرصة لشكر فريق تطوير شركة تويوتا باليابان و اوروبا علي مجهودهم ".

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان